التعليم تحدد موعداً جديداً للامتحانات النهائية في الجامعات

العراق 2019/05/13
...

بغداد / الصباح / حيدر العذاري            
 
 
منحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات كافة صلاحية تحديد موعد الامتحانات النهائية، شريطة الانتهاء منها  قبل الـ 22 من حزيران المقبل، في وقت اعلنت فيه عن 35 بعثة بريطانية باختصاصات علمية متنوعة.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة بتصريح خاص لـ”الصباح”: ان الوزارة وافقت على منح الجامعات صلاحية تحديد بدء الامتحانات النهائية للعام الدراسي (2018 – 2019) الدور الاول لجميع الكليات الحكومية والاهلية وللدراستين الصباحية والمسائية، بما يتلاءم مع عدد المواد الدراسية في الكليات المختلفة لاستكمال جميع المتطلبات الدراسية للفصل الثاني.
ونبه على ان التوجيه ينص على امكانية ان يكون الـ 25 من الشهر الحالي موعدا لبدء الامتحانات النهائية، منوها بأن وزارته شددت على اهمية انهاء الامتحانات التي ستصادف خلالها عطلة عيد الفطر المبارك شريطة ألا تتعارض مع موعد تسليم القاعات الدراسية لوزارة التربية لاجراء الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية التي ستبدأ في الـ 22 من حزيران 
المقبل.
يذكر ان وزارة التعليم العالي حددت في وقت سابق التاسع من حزيران موعدا للامتحانات النهائية.      
وعلى صعيد آخر، اعلنت الوزارة عن توفر 35 منحة دراسية لنيل شهادة الماجستير من جامعة بريستول البريطانية للعام الدراسي (2019 – 2020).
ونقل بيان صحفي للوزارة تلقت “الصباح” نسخة منه، عن مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور أمجد عبد النبي السواد، قوله: ان المنح الدراسية البريطانية خصصت لنيل شهادة الماجستير لغير الموظفين توزعت بواقع 35 منحة دراسية لجميع التخصصات باستثناء الطب وطب الأسنان والعلوم البيطرية.
واوضح ان اخر موعد للتقديم على البعثات البريطانية سيكون الـ 30 من حزيران المقبل وعلى الرابط الالكتروني الخاص بدائرة البعثات والعلاقات الثقافية، اذ ستخضع طلبات المتقدمين للشروط والضوابط المعتمدة في الترشيح للزمالات الدراسية المعمول بها في نظام الدائرة ذي الرقم (3) لسنة 2018.