الأماكن السياحيَّة في الرباط

استراحة 2023/11/22
...

 رعد أطياف 


قد تكون العاصمة المغربيَّة الرباط واحدة من المدن الإمبراطورية الأربع في البلاد، ولكن تم تجاوزها منذ فترة طويلة من قبل المسافرين المنجذبين إلى الجمال القديم، لأماكن مثل مراكش وفاس وطنجة.

وقد يتغير ذلك هذا العام، حيث إن المدينة في خضم عملية تجديد ثقافي وفني. 

أحد أكثر المعالم السياحية التي تم الحديث عنها: برج محمد السادس المرتقب، المصمم للحصول على شهادة LEED الذهبية وشهادة HQE  ومن المتوقع أن يكون أطول برج والوحيد من نوعه في أفريقيا. 

ولكن ربما يكون الأمر الأكثر إثارة هو افتتاح المسرح الكبير الجديد بالرباط في مكان قريب. 

وهو أحد روائع المهندسة المعمارية الأسطورية زها حديد غير المكتملة، وسيضم مسرحًا يتسع لـ 1800 مقعد، ومساحة للأداء التجريبي، ومدرج يتسع لـ 7000 شخص، إلى جانب مساحات خضراء ومطعم. 

من المقرر أن يكون أكبر مكان من نوعه في كل من أفريقيا والعالم العربي، وسيستضيف العروض السيمفونية والباليه والأوبرا والعروض الفيلهارمونية (كل ما سبق متوقع قبل نهاية عام 2023). 

هناك غزوة ثقافية أخرى متوقعة بشدة، وهي عودة مهرجان موازين عام 2024، والذي يعود هذا الصيف بعد توقف بسبب فيروس كورونا – لا توجد معلومات عن تشكيلة الفريق حتى الآن، ولكن في الماضي، كان أكبر مهرجان في إفريقيا يجذب نجومًا من الدرجة الأولى مثل ريهانا 

وماريا كاري. 

سلسلة من افتتاحات الفنادق رفيعة المستوى ستجعلك تستقر في المدينة أثناء تواجدك هناك: يبشر كل من فندقي فيرمونت لا مارينا الرباط سلا وكونراد الرباط أرزانا اللذين تم افتتاحهما حديثًا بعصر جديد من الفخامة الحديثة في المدينة التاريخية؛ الآن، تتمحور الضجة حول فندق فور سيزونز الرباط المرتقب في قصر البحر، والذي سيتم افتتاحه في أواخر عام 2023، إضافة إلى فندق ريتز كارلتون الرباط دار السلام المخطط له.