القبض على مايعرف بمسؤول ديوان الإرشاد لـ «داعش»

العراق 2019/05/14
...

بغداد / الصباح
 
 
تواصل القوات الامنية ملاحقة الارهابيين الفارين، اذ اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، الاطاحة بمسؤول ديوان الدعوة والارشاد لتنظيم داعش الاجرامي، في حين تمكنت القوات العسكرية من ابطال مفعول خمس عبوات ناسفة معدة لاستهداف المدنيين غرب مدينة هيت. 
وذكر بيان لمديرية الاستخبارات، تلقته “الصباح”، ان “مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة 10 وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 38 ، تمكنت من الإطاحة باحد الإرهابيين والقبض عليه في منطقة صوفية الرمادي بالانبار”.
واضاف، أن “هذا الإرهابي يعد المسؤول عما يسمى بـ(ديوان الدعوة والإرشاد) لعصابات داعش الإرهابية”، مبيناً أنه، “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب”.
أما في نينوى، فقد أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اعتقال “مسؤول تكوين الخلايا النائمة” وتفخيخ العجلات غربي المحافظة.
واشار بيان اخر، الى إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات نينوى، تمكنت من القبض على أحد الإرهابيين في حي الانتصار بالجانب الأيسر من
 الموصل”.
وبين أن “الإرهابي مسؤول عن تفخيخ العجلات في غربي نينوى ويعمل حاليا على تكوين خلايا نائمة”. 
في غضون ذلك، افاد مصدر امني في محافظة الأنبار، بأن قوة من الجيش، تمكنت من ابطال مفعول خمس عبوات ناسفة معدة لاستهداف المدنيين غرب مدينة هيت.
وذكر المصدر، في تصريح صحافي، ان “قوة من استخبارات لواء 29 بالفرقة السابعة تمكنت من ابطال مفعول خمس عبوات ناسفة معدة لاستهداف المدنيين في منطقة قنان غرب مدينة هيت”.
واشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، الى أن “العبوات الناسفة تم تفكيكها من دون وقوع اي خسائر مادية او بشرية، وتم نقلها بعيدا عن منطقة قنان”.
الى ذلك، كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي، عن قتل ثلاثة إرهابيين شمال منطقة الـ”كيلو 160”.
واوضح الفلاحي، في تصرح صحافي، ان “قوة من اللواء الثاني بالفرقة الاولى والحشد العشائري، شرعت بعملية تفتيش لمنطقة تلال طويبة شمال منطقة كيلو 160”، مبيناً أنه «تم خلالها الاشتباك مع ثلاثة ارهابيين وقتلهم والاستيلاء على اسلحتهم ودراجتهم».