فرح طيف: أسعى لتأسيس دار أزياء

استراحة 2023/12/04
...

 بغداد: سرور العلي

شغفت فرح طيف “26 عاماً”، الحاصلة على بكالوريوس لغة عربية،  بتصميم الأكسسوارات حين كانت في المرحلة الثانوية بسن الرابعة عشرة، وبدأت موهبتها بصناعة أكسسوار الحياكة، وتطورت مهاراتها في ما بعد لتتجه بعد ذلك إلى رسم وتصميم الأزياء، ثم إنشاء علامتها الخاصة التي حملت اسمها.
وقالت فرح لـ”صباح”، إن الهدف من تصاميمي، هو أبراز أنوثة وجمال المرأة العراقية، كونها تصاميم عصرية وتحتوي على لمسة من التراث الذي اعتمده، من خلال التطريز، ولإيصال هوية العراق للآخرين، كما استوحي أفكاراً للتصاميم من الأشياء المحيطة بي، ثم أقوم بتنفيذها من مرحلة الرسم إلى الخياطة.
وتطمح أن تكون لها دار أزياء وورشة تمارس بها إبداعها، مؤكدة أنها واجهت العديد من التحديات ومنها، ضيق الوقت، وعدم توفر المواد الأولية لعملها، لكن بالإصرار والمثابرة، ودعم أسرتها لها وتشجيعها تجاوزت تلك الصعوبات، إضافة إلى الطموح الذي جعلها تستمر.
وأشارت فرح إلى أنها تحرص على ألا تكون تصاميمها في الأزياء والأكسسوارات باهظة الثمن، ليتمكن الجميع من ارتدائها، وتناسب جميع الأعمار، وشاركت بالكثير من العروض الفنية والمهرجانات والبازارات ومنها، في مهرجان دجلة والفرات الدولي، وقد حظيت أعمالها بإعجاب الآخرين.
وعن مشاريعها القادمة أكدت أنها تستعد لإطلاق مشروع جديد خاص بالعباءة، للمرأة العراقية وإطلالتها، وأوضحت أن منصات التواصل الاجتماعي ساهمت بعرض أعمالها وإيصالها للآخرين، لا سيما أن تلك الوسائل أصبحت اليوم جزءًا لا يتجزأ من حياتنا.