الأنبار: أعمال تأهيل منفذ عرعر تسير بوتائر متصاعدة

العراق 2019/05/16
...

   الانبار / حارث العبيدي 
 
 
اطلع وفد من محافظة الانبار على الاعمال الجارية لتأهيل منفذ عرعر الحدودي الرابط مع المملكة العربية السعودية، بينما تنفذ بلدية الرمادي حملة لتأهيل وصيانة الطرق الرئيسة والفرعية.
وقال مدير اعلام المحافظة الدكتور محمد حمود لـ”الصباح”: ان زيارة مجمع منفذ عرعر الحدودي الرابط مع المملكة العربية السعودية تأتي للوقوف على اعمال تنفيذ مشروع بناء مجمع متكامل الخدمات وفق مواصفات المنافذ الحدودية الحديثة، اذ يتم تأهيله بحسب اتفاق جرى بين الحكومتين العراقية والسعودية من اجل الاستعداد لفتح هذا المعبر المهم وتنشيط حركة نقل المسافرين والبضائع وحركة التبادل التجاري بين الجانبين. واضاف ان الوفد التقى ايضا اعضاء المجلس المحلي في ناحية النخيب وكذلك رئيس فريق الإشراف والمتابعة التابع لمحافظة الانبار اياد سامي مهيدي والعميد المهندس ماجد صالح جاسم مدير منفذ عرعر الحدودي ومدير المشروع للشركة المنفذة، وتم الاطلاع على الاعمال المنفذة ومتعلقات المشروع الذي من المؤمل ان تنجز جميع اعماله خلال تشرين الاول المقبل. جدير بالذكر ان محافظ الانبار زار المنفذ برفقة الدكتور كاظم العقابي مدير المنافذ الحدودية  في وقت سابق والتقى المسؤولين في الجانب السعودي لتنسيق الجهود تمهيداً لافتتاح هذا المعبر. 
بدوره، اوضح رئيس فريق الإشراف والمتابعة التابع لمحافظة الانبار اياد سامي مهيدي ان المشروع ينفذ على مساحة (547) دونماً ويتألف من (8) مبان رئيسة ومحطة لتحيلة المياه وثلاث محطات لتوليد الكهرباء، ومسارات لمركبات المسافرين وخط مسار (vip) مع مواقف سيارات خاصة بهم ومعزولة عن خط الشحن التجاري وساحات الانتظار، مع شبكات كهرباء وخطوط انارة حديثة.  وتابع ان العمل بالمشروع ينفذ من قبل احدى الشركات المتميزة ضمن مجموعة شركات (ماسكو)، وهناك شركات استشارية مرموقة تشرف على التنفيذ وفق مواصفات فنية وهندسية عاليتين.
الى ذلك، كشف مدير بلدية الرمادي المهندس عمر مشعان خلال جولة ميدانية له عن مشروع جديد لإعادة انشاء 15 شارعا فرعيا في منطقة الملعب، تحديداً الرابطة بين شارعي المضيف وسوق سلالة الرئيس.
وذكر ان ملاكات البلدية باشرت عددا من المشاريع الخدمية منها تطوير وتحسين مجموعة من الشوارع في دور المخابرات وكذلك أعمال قشط وإكساء شارع المستوصف، موضحا ان العمل بهذه المشاريع يتضمن اعمال البنى التحتية والتبليط والارصفة الجانبية.