تنسيق برلماني لإنهاء ملف تعيينات التربية ومنح الأولوية للمحاضرين

العراق 2019/05/16
...

بغداد / الصباح / اسراء السامرائي/ كركوك / نهضة علي   
نسقت محافظة بغداد مع مجلس النواب للاسراع باعلان اسماء المتقدمين على التعيينات ومنح الاولوية للمحاضرين، بينما خاطبت مديرية تربية الرصافة الاولى المتقدمين الكترونيا لاكمال معاملاتهم التي رصد فيها بعض النقص.  في غضون ذلك تعكف مديرية تربية كركوك على اعداد قوائمها الخاصة بالمحاضرين بالدراسات العربية والكردية والتركمانية وعددهم خمسة الاف و798 محاضرا.
وذكر محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري بتصريح خاص لـ”الصباح” ان المحافظة تنسق مع مجلس النواب للاسراع بالاعلان عن تعيينات التربية حسب حركة الملاك والتي تم الاعلان عنها منذ اشهر عدة، مع منح الاولوية بالتعيينات للمحاضرين لانهاء هذا الملف، مشيرا الى انهاء لجان التعيينات الفرعية بمديريات التربية، جميع اجراءات التعيينات. 
وافاد بان المحافظة اصدرت تعليماتها للجان بادراج اسماء جميع المحاضرين ليشهد العام الحالي انهاء هذا الملف، والذي ارجع تأخره بشكل كبير، الى تعليمات الامانة العامة لمجلس الوزراء التي تصدر بين الحين والاخر، لافتا الى ان لدى المحاضرين خبرة عالية يتوجب الاستفادة منها لرفع المستوى التربوي.
من جانبه، اوضح مدير اعلام تربية الرصافة الاولى هادي الفريجي بحديث خاص لـ”الصباح” ان المديرية اكملت جميع استعدادات اعلان اسماء المقبولين للتعيين، منوها بانه سيتم ارسالها لمجلس بغداد لتدقيقها مجدداً ورصد اي خلل فيها ان وجد .
واكد عدم مسؤولية مديريته عن اي تأخير باعلان الاسماء، مرجعا التأخير لأسباب متعلقة بمجلس محافظة بغداد، كون المديرية ارتبطت ادارياً به، وبالتالي فأن اتخاذ اي قرار يتم اولا من المحافظة، لتقوم المديرية بتعميمه بعدها بين المدارس والاقسام، نافياً وجود اي خلل بعملية ادخال البيانات الخاصة بالمتقدمين، مشيرا الى انه تمت مخاطبة المتقدمين الكترونياً ممن رصدت لجنة التعيينات وجود نقص في معاملاتهم لاكمالها، داعيا المتقدمين من المكون المسيحي والصابئي والايزيدي والشبكي والكرد الفيلي لمراجعة وحدة الخدمة الفرعية بديوان المديرية لاستلام استمارات التعيين. 
الى ذلك، تعكف مديرية تربية كركوك على اعداد قوائمها الخاصة بالمحاضرين العاملين بالدراسات العربية والكردية والتركمانية وعددهم خمسة الاف و798، بحسب ما ذكره مديرها العام عبد علي طعمة.
واوضح خلال مؤتمر صحفي اقيم بمقر المديرية وحضرته “الصباح” ان إعداد القوائم سيسهم بالتأكد من تواجدهم بمدارسهم من تاريخ المباشرة ومدى استمراريتهم، منوها بأنه سيتم تزويد الوزارة بها لتكون اول مديرية تزود الوزارة بأسماء المحاضرين، مشيرا الى ان العدد المذكور هو للدراسات الابتدائية والمتوسطة والثانوية بينما هناك اكثر من 2000 محاضر يعملون مع قسم محو الامية. 
وبين طعمة ان عدد الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة يبلغ 2800 والتي هي بانتظار اطلاق تخصيصاتها ليتم بعدها ترويج تعيينات المستحقين وفق الضوابط، بينما تجرى تسوية الملاك للمدرسين والمعلمين مع بداية العام الدراسي المقبل ويتم من خلاله نقل جميع الملاكات الى مناطقها الاصلية من معلمي ومدرسي المناطق 
المحررة.