بيع فستان الليدي ديانا بمبلغ 900 ألف جنيه إسترليني

استراحة 2023/12/24
...

 ترجمة: ثريا جواد


بيع فستان سهرة ارتدته الأميرة ديانا، أميرة ويلز في العام 1985 في مزادات جوليان بهوليوود مقابل ما يقرب من 1.15 مليون دولار، أي أكثر من 11 ضعف السعر المتوقع وسعر قياسي لأحد فساتينها وكان من المتوقع أن يُباع الثوب الذي ارتدته ديانا خلال حفل عشاء في قصر فيكيو في فلورنسا أثناء قيامها بجولة ملكية مع زوجها آنذاك تشارلز، بمبلغ 100 ألف دولار.

الزي، الذي جاء كاملاً مع منصات الكتف، وتنورة الأورجانزا الزرقاء، وقوس كبير ووشاح، فستان سهرة جميل ورومانسي بطول راقصة الباليه أصبح الآن أغلى فستان ارتدته العائلة المالكة الراحلة وتم بيعه في مزاد علني وكان صاحب الرقم القياسي السابق هو ثوب مخملي من تصميم فيكتور إدلشتاين في العام 1991، وقد بيع بمبلغ 604.800 دولار في كانون الثاني ولم تُعرف هوية مشتري فستان الأزاجوري الذي جاء مع رسم توضيحي مطابق.

ارتدت ديانا الفستان في حفل عشاء استضافه عمدة فلورنسا في نيسان 1985 ومرة أخرى في أوركسترا فانكوفر السيمفوني في العام 1986 واعتبرت تنورة راقصة الباليه بحسب البائع بالمزاد بمثابة “إشارة إلى حب ديانا للرقص وكونها راعي الباليه الوطني الإنجليزي.

تم تقديم فستان الأزاجوري إلى الأميرة ديانا في الثمانينيات من قبل آنا هارفي محررة في مجلة فوج البريطانية آنذاك يقول أزاجوري (فريق التصميم) على موقعه على الإنترنت: “قالت: جاك لدي شخص أود أن تقابله، ونظرت وكانت الأميرة ديانا واقفة هناك».

وأضاف أزاجوري، واصفًا رحلات ديانا إلى مشغله في نايتسبريدج: “كانت زياراتها مريحة للغاية، أنها تحب الدردشة مع الفتيات هنا، لم تطلب مني أن أصمم لها فساتين محددة، لقد علمت أنه يمكنها المجيء إلى هنا والعثور على شيء تحبه وأنه يمكننا تعديله وإنشاء فستان فريد لأي مناسبة تحتاجها.  

عن الغارديان