معرض للحفاظ على الموروث الفولكلوري من الاندثار

منصة 2023/12/25
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب

مع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة، أقام اتحاد النساء الآشوري معرض الأعمال اليدوية والصناعات المحلية الحرفية والتراثية، والأكلات الشعبية والحلويات بأصنافها المختلفة، التي يمتاز بها المسيحيون في أعيادهم، وكذلك الكرد والعرب في قاعة كنيسة مار يوحنا المعمدان في بلدة "عينكاوا" في أربيل بهدف دعم المشاريع الصغير.  
وقالت نائب رئيس الاتحاد مارلين يوسف لـ "الصباح" إن "المعرض يشهد إقبالا كبيرا من قبل الزائرين من كلا الجنسين ومختلف الأعمار، ويشارك عدد من النساء والرجال في عرض منتجاتهم المحلية والتراثية والحرفية واليدوية وغيرها".
وأضافت أن "فعاليات المعرض مستمرة بالتزامن مع أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة ويتضمن بيع عدد كبير من المستلزمات، التي تخص زينة الميلاد وشجرة رأس السنة وملابس بابا نويل والهدايا والإكسسوارات والمنتجات اليدوية والحرفية ولوحات فنية وغيرها".
وأكدت أن المعرض يهدف بالدرجة الأساس دعم خاص للمرأة وتشجيعها لتقديم إبداعاتها المنزلية وأيضا الحفاظ على الموروث الفولكلوري من الاندثار، وتعدُّ هذه المشغولات جزءا من ثقافة الشعوب وتوطيد أواصر المحبة بين جميع المكونات والاستفادة من الخبرات المتبادلة بين المشاركين في المعرض، وتشجيعهم على الاستمرار في عملهم وكسب المال، لا سيما أن الأسعار مناسبة جدا وغير مكلفة للراغبين بالشراء.