مالك البابلي يستعيد أغاني نجوم الناصريَّة

ثقافة 2023/12/27
...

 بغداد: كاظم لازم
 تصوير : نهاد العزاوي

كان عشقه للموسيقى والغناء منذ الصغر دافعاً ان يتعلم العزف على آلة  العود، لينضم إلى بيت العود في بغداد والذي أسسه الموسيقار نصير شمة العام 2018 .
مالك البابلي 1984 والذي أجاد غناء الأطوار الريفية، لا سيما مطربي ذي قار، المحافظة التي ولد فيها، ليغني في الكثير من الحفلات والمناسبات أغاني داخل حسن وحضيري أبو عزيز ووحيدة خليل ورياض احمد ليعجب بصوته الكثير من الفنانين.
 ليتحدث البابلي عن تجربته قائلاً (كانت البداية من خلال اعجابي الكبير بالملحن الراحل طالب القره غولي، الذي عشقت ألحانه، فلقد غنيت "جذاب" وعددا من الأغاني).
ويواصل البابلي، كما غنيت لداخل حسن "يمه يا يمه وحضيري أبو عزيز "عمي يا بياع الورد" ولوحيدة خليل "عليمن ياقلب تعتب عليمن"، كما كان لصوت رياض أحمد تاثيرٌ كبيرٌ على ذائقتي، كذلك الفنان الراحل سعدي الحلي كان له تأثيرٌ عليَّ، الامر الذي جعلني أؤدي لونه الغنائي الصعب".
ويستعد البابلي لاقامة حفل في محافظة الناصرية خلال الايام المقبلة، يقدم فيه مجموعة متنوعة من الاطوار والاغاني لمطربي هذه المدينة الزاخرة بالفن والالوان الغنائية.  مصطفى صالح والذي يشرف على بيت العود في بغداد قال عن مالك البابلي "على الرغم من أنه لم يمضِ وقت طويل على انضمامه لبيت العود، إلا أن حلمه يسبقه بتحقيق طموحه لأداء أغاني مطربي العراق، خاصة نجوم الناصرية".