فنانون قلقون على أوزانهم في رمضان

الصفحة الاخيرة 2019/05/20
...

بغداد/ سامر المشعل 
على الرغم من أنَّ الصائم يمتنع عن الطعام والشراب ما يقارب الست عشرة ساعة باليوم، إلا أنَّ مائدة رمضان الشهيَّة والعامرة بألذ المأكولات والأطباق والعصائر والحلويات تجعل بعض الصيام يضعفون أمامها، فبعضهم يزداد وزنه في هذا الشهر والبعض الآخر نراه على العكس من ذلك يجد في شهر رمضان فرصة مناسبة لإنقاص عددٍ من الكيلوغرامات الزائدة.
موضوعة الحفاظ على الوزن في رمضان تشكل حساسيَّة عند الفنانين وخصوصاً نجوم الفن الذين يكونون مُراقبين من قبل جمهورهم.. طرحنا هذا الموضوع على مجموعة من الفنانين وكانت ردود الأفعال متباينة في ما بينهم.
الفنان حاتم العراقي قال: "أحافظ على وزني في رمضان، وأتجنب الإفراط بالأكل في الفطور والسحور رغم إغراءات أكلات رمضان الشهيَّة".
ويرى العراقي أنَّ الفنان ضروري أنْ يحافظ على وزنه كي يظهر بالشكل اللائق والمقبول لدى جمهوره.
ويجد الفنان عبد فلك في شهر رمضان الأجواء مناسبة لإنقاص وزنه بشكل كبيرٍ جداً.. ويقول: "في رمضان ينزل وزني بما يقارب العشرة كيلوغرامات، بل أحياناً ينزل وزني الى الاثني عشر كيلوغراما.. حتى أصدقائي يقولون لي: نحن "نسمن" وانت تضعف".
ويضيف عبد فلك "بالرغم من خيرات رمضان والمائدة العامرة بما لذ وطاب لكنني أميل الى شرب السوائل وهي لا تبقى في الجسم".
ويتمنى عبد فلك أنْ يطول شهر رمضان ليكون أكثر من ثلاثين يوماً، ويقول: "أنا أحب رمضان كثيراً وأتمنى أنْ يستمر لأكثر من شهر".
وعلى العكس من ذلك نجد الفنان علي بدر يزداد وزنه في رمضان ويقول: "ينكسر الرجيم في رمضان، وتنفتح الشهية على أكلات رمضان بطقس عائلي فيه من الحميمية والألفة بين الأهل والأحبة والأصدقاء والأكل العراقي الطيب، فيزداد وزني في رمضان، وأحاول بعد مرور الشهر الفضيل إنقاص وزني".
الأمر يكون مختلفاً تماماً مع الفنانة نادين عامر التي تقيم في هولندا وتقول: "عادة ما ينقص وزني في شهر رمضان" وتوضح أنَّ "الفترة الزمنية عندنا بين الفطور والسحور قليلة. فالفطور يكون في الساعة التاسعة والنصف والسحور في الساعة الثالثة فجراً".
وتواصل نادين "الوقت المسموح به بحدود الست ساعات فقط. فلا تستطيع أنْ تتناول أكثر من وجبة واحدة".
ثم تضيف ضاحكة "الأكلات والحلويات والأجواء الموجودة بالعراق لا نجدها هنا في أوروبا، ولا يوجد محل (زنود الست)"، متمنية أنْ يكون رمضان شهر خير وبركة وأمان على كل العراقيين.