{سامسونغ}و{تيسلا}.. شراكة ذكيَّة

علوم وتكنلوجيا 2024/01/08
...

 سيول: وكالات

أعلنت شركتا سامسونغ وتيسلا أنهما تتعاونان في مجال إدارة الطاقة للمنازل الذكيَّة، وأنشأت الشركة الكوريَّة الجنوبيَّة خدمة تربط منصة SmartThings Energy بمنتجات تيسلا، مثل بطاريَّة باور وول المنزليَّة، والعاكس الشمسي، وموصل الشحن الجداري، والمركبات الكهربائيَّة.
وأصبح بإمكان مستخدمي منصة SmartThings Energy من سامسونغ الاتصال بمنتجات تيسلا من خلال واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة من تيسلا من أجل تتبع أشياء، مثل إنتاج الطاقة واستخدامها.
ويؤدي هذا التعاون إلى المزيد من التوسع في مستوى الاتصال الشامل لمنصة SmartThings Energy والمساهمة في تحقيق هدف سامسونغ النهائي المتمثل في تمكين تجارب منزليَّة ملائمة وسلسة للمستهلكين.
ويستطيع عملاء تيسلا الآن إدارة ومراقبة حالة الطاقة في منازلهم من خلال منصة SmartThings Energy وأجهزة سامسونغ بالإضافة إلى تطبيق تيسلا، ما يضمن المزيد من الوصول والاتصال.
ويعدُّ هذا التعاون الجديد علامة فارقة في جعل حل سامسونغ متاحًا على نطاقٍ واسعٍ خارج الأجهزة المنزليَّة.
ويسمح التعاون لمنصة SmartThings Energy بالاتصال بمنتجات تيسلا، الأمر الذي يسمح للمستخدم باستعمال المنصة من أجل عرض المعلومات المتعلقة بإنتاج الطاقة وتخزينها واستخدامها.
ويستطيع المستهلكون الاستعداد بشكلٍ أفضل لانقطاع التيار الكهربائي من خلال قدرة منصة SmartThings Energy على المزامنة مع وظيفة Storm Watch الخاصة بتطبيق تيسلا. ويعني هذا إمكانيَّة تنبيه المستخدمين من خلال SmartThings Energy عبر أجهزة تلفاز سامسونغ وهواتفهم المحمولة المتصلة بالإضافة إلى تطبيق تيسلا في حال حدوث أحداث مناخيَّة قاسية، مثل الأعاصير أو تساقط الثلوج بكثافة. كما يمكن للمستخدمين تنشيط وضع الطاقة المدعوم بالذكاء الاصطناعي قبل انقطاع التيار الكهربائي من أجل زيادة الطاقة الاحتياطيَّة المتبقيَّة المخزنة في Powerwall.