إذاعات الديوانية تقدم رمضان بشكله المبارك الجميل

الصفحة الاخيرة 2019/05/20
...

الديوانية / عباس رضا الموسوي
اتسم معظم البرامج التي تبثها الإذاعات المحلية في مدينة الديوانية، منذ اليوم الاول من شهر رمضان الكريم، بتقديم المواعظ والنصح والتعريف بفوائد رمضان.. روحياً وجسدياً، فضلاً عن برامج ذات نكهة خاصة مثل تعلم الطبخ وحل الألغاز وتقديم المساعدات وغيرها من برامج إرشادية وخيرية استقطبت مستمعين.. خصوصاً في ساعات النهار.
وقال مدير إذاعة الصدى احمد القصير: “خطة إذاعتنا التي أعدت لتغطية الشهر الفضيل اتسمت برامجها بالتنوع” مشيراً الى ان: “المستمع خلال نهار رمضان المبارك يحتاج الى برامج تساعده على تخطي العطش والجوع وتحفزه على الاستمرار بالصيام؛ لذا قدمنا برامج إرشادية ودينية مثل قراءة القرآن والأدعية، وأخرى تعرف بفوائد الصيام، وبرامج ترفيهية مثل صباح الصدى ومطبخ الصدى وليل وشعر وغيرها من محطات منوعة تهدف الى إعطاء شهر رمضان المبارك حقه وتمنح الصائمين الفائدة والتسلية”.
ويضيف القصير: “استقطبت برامجنا التي تبث بشكل منتظم، المزيد من المستمعين في شهر رمضان، واذكر من بينها بالمقلوب وظهيرة الصدى وجولات مسائية ومواهب وللناس حكايات وحية ودرج وغيرها”.
أما مدير إذاعة الأمل في مدينة الديوانية كرار الشبلي، فيقول: “برامج رمضان لها خصوصيتها لذا فان اعدادها يكون بدقة من قبل القائمين على الإذاعة” موضحاً: “من البرامج الصباحية الجميلة التي قدمتها إذاعة الأمل في رمضان الجاري: من اجلكم وحامض حلو ورمضان زمان وسرائر ولقاء حر والنفس المطمئنة، فيما تحمل الفترة المسائية برامج توعوية ومسلية، منها شيف رمضان وباب الريان ولكل داء دواء ونفحات رمضانية وبين السائل والمجيب وبرامج أخرى لها حضورها الرمضاني”.
وعن فترة المساء الثانية والثالثة يقول مدير البرامج في إذاعة الأمل د. انس راهي: “اعددنا لساعات المساء برامج ايادي الخير وطيب اهلنا وساعة على الهواء وبروح رمضانية وشباب الخير وغيرها من برامج منتقاة بعناية”.
بدوره اشاد الاعلامي سامي الصالحي بالتطور الملفت الذي تشهده الإذاعات المحلية في محافظة الديوانية خلال فترة رمضان، مبيناً ان البرامج التي تقدمها جميع الإذاعات تدل على رقي الإعلام المسموع، خصوصاً وان ساعات البث المباشر تكشف حجم المتصلين، لافتا الى ازدياد إعداد المستمعين خلال شهر رمضان المبارك وتعاطيهم الملفت مع البرامج الإذاعية، خصوصا تلك التي تأتي بجوانب التسلية والبرامج التي تدخل في مجال اختبار الذكاء والبرامج التوعوية والبرامج الخيرية.