مهدي كاظم: الطلبة عازم على التعويض أمام البحري

الرياضة 2019/05/21
...

بغداد/ بلال زكي / طه كمر
أكد المدرب المساعد لكرة الطلبة عزم فريقه على التعويض في اللقاء الذي سيجمعه وضيفه البحري في الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء في ملعب الشعب الدولي ضمن منافسات الجولة التاسعة من المرحلة الثانية للدوري الممتاز.
وقال مهدي كاظم في تصريح خص به «الصباح الرياضي» ان الطلبة قدم مستوى جيدا في المباراة السابقة أمام الكرخ لاسيما في الشوط الثاني, لكن عدم التوفيق الذي لازم اللاعبين وبالتحديد المهاجم مروان حسين, بالاضافة الى ارتكاب الحكم يوسف سعيد أكثر من خطأ بدائي أسهما في الخسارة.
واشار الى ان الطلبة دائما ما يقدم مستويات جيدة في أغلب المباريات التي يخوضها سواء في ملعبه المفترض أو خارج قواعده لكن ما ينقصه ترجمة تلك الأفضلية الى أهداف, مبينا ان هذا الأمر اصبح مصدر قلق دائم للجهاز الفني الذي عمل على ضرورة استغلال انصاف الفرص وتحويلها إلى أهداف في شباك المنافسين.
ولفت الى ان لقاء فريقه اليوم أمام البحري يبدو في المتناول نظريا, الا ان المنافس وبرغم تذيله جدول الترتيب فانه يعد قادرا على الخروج بنتيجة ايجابية بدليل تعادله في الجولة السابقة أمام النفط.
واضاف ان البحري ليس لديه ما يخسره وسيبذل قصارى جهده في المباريات المقبلة سعيا لاستعادة نغمة الفوز والابتعاد عن المراكز المؤدية الى دوري المظاليم, لذا فان الطلبة يجب عليه التعامل بحذر مع اللقاء من خلال امتصاص الزخم الهجومي لمنافسه واستغلال المساحات التي سيخلفها اندفاعه الى الامام لطرق الشباك والخروج بنتيجة ايجابية تعزز موقعه في الترتيب الثامن.
 
وشدد المشرف على فريق الطلبة ، على ضرورة خطف نقاط الفوز في لقاء اليوم.
وقال حيدر عبد الرزاق لـ(الصباح الرياضي) ان مباراة اليوم ستكون في غاية الأهمية لاعتبارات كثيرة ، ففريقنا يروم تعويض خسارته الماضية أمام الكرخ من بوابة البحري الذي لم يكن صيدا سهلا ، لاسيما انه ايضا يسعى لتعويض تعثراته الكثيرة التي جعلته يتذيل ترتيب لائحة فرق الدوري.
وأضاف ان منافسنا القادم من محافظة البصرة وقف ندا في الجولة الماضية لفريق النفط وأحرجه كثيرا ليخرج متعادلا معه بهدفين لكلا الفريقين ، وهذا ما يجعلنا نتأهب جيدا ونرمي بكل ثقلنا للخروج بنقاط المباراة التي ليس لنا خيار سواها لمواصلة المشوار على الأقل لنبقى قريبين من دائرة المنافسة.
ولفت عبد الرزاق الى ان الطلبة لم يظهر بمستواه المعهود في أغلب مواجهاته ، عازيا السبب لسوء الطالع الذي رافق لاعبيه في أغلب المباريات فضلا عن سوء التحكيم الذي دائما ما يلقي بضلاله على نتائجنا التي جعلت الأنيق يتخلى عن أناقته ليستقر في المركز الثامن برصيد 33 نقطة ، في الوقت الذي كان الطلبة منافسا شرسا على اللقب أسوة بالفرق الجماهيرية الزوراء والجوية والشرطة ، موضحا ان فريقه لم يجن من مبارياته الثماني التي خاضها في المرحلة الثانية سوى 8 نقاط حتى الآن ، بعد أن حقق الفوز مرتين وتعادل بمثلهما لكنه خسر أربع مرات ،  مشددا على ضرورة التواجد بقوة في المباريات المقبلة على الأقل لإعادة الثقة باللاعبين الذين جلّهم ممن مثلوا فرقا جماهيرية في المواسم الماضية وحققوا نتائج طيبة ، راميا بذات الوقت الكرة في ساحة الخط الدفاعي للفريق الذي يتحمل مسؤولية أغلب الأهداف التي تدخل مرماه نتيجة الأخطاء المتكررة.
وانتقد عبد الرزاق لجنة الحكام في اتحاد الكرة التي دائما ما تنتهج اسلوبا يجعلها محط انتقاد من قبل بعض الأندية ، مؤكدا أنها غيرت حكم مباراته أمام الكرخ في الجولة الماضية والذي كان مقررا أن يكون الدولي علي صباح لكنها أناطت المهمة للحكم الدولي يوسف سعيد الذي ارتكب أخطاء جسيمة بحق الطلبة عندما منح الكرخ ركلة جزاء غير صحيحة مكنته من تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة (على حد قوله).