التربية تنهي استعداداتها لامتحانات الصف الثالث المتوسط الوزارية

العراق 2019/05/21
...

بغداد / اسراء السامرائي
 
 
انهت وزارة التربية جميع استعداداتها الخاصة بالامتحانات الوزارية لمرحلة الثالث المتوسط، فيما كشفت تربية الرصافة الثانية عن وجود جهاز امني متخصص لمحاربة ظاهرة الغش الالكتروني خلال الامتحانات النهائية. 
وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن في تصريح خاص ادلى به لـ»الصباح»: ان وزارته انهت جميع استعداداتها الفنية واللوجستية الخاصة بالامتحانات الوزارية النهائية لمرحلة المتوسطة الدور الاول للعام الدراسي (2018 – 2019)، والتي ستبدأ في الـ 11 من الشهر المقبل بعد عطلة عيد الفطر المبارك مباشرة.
واكد انه تمت تهيئة المراكز الامتحانية وتعميم التعليمات الخاصة بالامتحانات الوزارية بين المديريات العامة لتوزيعها بين المراكز الامتحانية، مبينا انه تم التأكيد على توزيع اجهزة كشف الغش في المراكز داخل القاعات الامتحانية من اجل تلافي حدوث اي حالات للغش بين 
الطلبة. 
واردف حسن: ان وزارته تتابع من خلال جهاز الاشراف الاختصاصي اكمال الهيئات التدريسية بالمدارس لمنهاج مرحلة الثالث المتوسط، مشيرا الى ان وزارته وبالتنسيق مع فضائية العراق التربوية، قامت ببث دروس تعليمية للطلبة لمراجعة المنهاج الدراسي المقرر بالامتحان وبشكل تفاعلي يجعل من الطالب مشاركا بالحل بتخصيص ارقام هاتف خاصة بذلك، وكذلك مواقع الفضائية التربوية الالكترونية ما اسهم بشرح المادة ومراجعة المنهاج المقرر. 
واضاف: ان وزارته رفدت بخطة استباقية، المدارس بالطاقة الكهربائية، كما هيأت البنى التحتية لاجراء الامتحانات في ظروف تتلاءم مع مستوى الطلبة، حيث باشرت الوزارة بهذه الاستعدادات بعد ان انتهى تلاميذ السادس الابتدائي من تأدية امتحاناتهم الوزارية للدور الاول. 
من جانبه افاد مدير تربية الرصافة الثانية قاسم العكيلي بتصريح خاص لـ»الصباح»: : بان مديريته هيأت جميع استعداداتها الخاصة بالامتحانات الوزارية للمرحلة الاعدادية للعام الدراسي (2018 – 2019)، اذ تم تنصيب اجهزة كشف الغش الالكتروني بالمراكز الامتحانية، كما ان هناك جهازاً امنياً مختصاً بمتابعة حالات الغش التي قد تكتشف كحالات فردية للطلبة.
واشار الى انه تمت تهيئة التحضيرات الخاصة بالامتحانات لاستمرارية التيار الكهربائي في المراكز الامتحانية، اذ ستتم الاستعانة بخطوط السحب الاهلية والمولدات المجهزة من قبل المديرية، مفصحا عن وجود غرفة عمليات مشتركة مع محافظة بغداد 
بهذا الصدد.