بريد الباب المفتوح

الباب المفتوح 2024/01/31
...















  المواطنة المتقاعدة سليمة خليفة سالم تولد 1963 الموظفة سابقاً في دار العطاء التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ترجو من الجهات ذات العلاقة بإعادتها للخدمة ثانية لكون الراتب التقاعدي لا يكفي للإيجار والمعيشة في هذه الظروف الصعبة وأيضا لأنّها تعيش وحيدة.


  تلقت صفحة «الباب المفتوح» مناشدة الى السيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية من المواطنة سلوى شامل جبر لإعانة براتب لزوجها جاسم خزعل عبد الذي يعاني من مرض «انفصام الشخصية» الوضع الصحي له سيئ جداً ويفتقر للرعاية الصحيَّة» وغير قادر تماماً على العمل وله  ثلاث بنات وليس لديه من يساعده، وذكرت أن زوجها كان يتسلّم راتباً من هيئة الرعاية الاجتماعية ولكن تمَّ ايقافه قبل أربعة أعوام لعدم قدرته على مراجعة الدائرة واكمال الإجراءات الرسميَّة، وأضافت أنّها المعيل الوحيد وتعمل بمهن شاقة من إجل إعالة زوجها وبناتها.. لذا تلتمس من السيد الوزير بتخصيص راتب الرعاية الاجتماعية لزوجها المريض رأفة بأحوالهم الصعبة.


  شكا موظفو الأجور (الاستعلامات والكتبة) في مستشفى الشهيد الصدر دائرة صحة بغداد الرصافة الذين جرى فصلهم من الخدمة التي تجاوزت خمس سنوات بذريعة عدم تسلم الأجور من الشركات التي تستلم منها المستشفى؛ لذا يطالبون من وزارة الصحة النظر في قضيتهم وتحويلهم الى عقود وتثبيتهم على الملاك.


  وصلت صفحة «الباب المفتوح» شكوى لفيف من أهالي منطقة الحبيبية المجاورين  للباب الخلفي  لمستشفى فاطمة الزهراء التعليمي من كثرة السيارات وأصبح الدخول للمستشفى من داخل البيوت السكنية، وأخذ يشكل ذلك إعاقة للسير لضيق المساحة، في الوقت الذي يوجد في الباب الرئيس رصيف عريض جداً يستوعب أعداد العجلات، لذا يلتمس الأهالي من صحة بغداد  متابعة الأمر.



 طالب جمعٌ من متقاعدي مصرف الرافدين عبر “الباب المفتوح” باستحقاقهم من الأرباح السنوية منذ العام 2014، على الرغم من ثماني سنوات من المطالبة من دون جدوى، إلّا أن السيد الدكتور علي كريم المدير العام الحالي قد أعطى الموضوع اهتمامه ووصلت الحالة أن قرر ضمن لجنة إعطاء سلفة تمثل 5% من مجموع الأرباح للفرد، ولكن الرقابة رفضت، علماً أنّنا نحن المحالين على التقاعد، قد وقعنا على المتغيرات والأرباح مهيأة للصرف حالياً.