امرأةٌ تخسرُ تعويضاً قيمته 650 ألف جنيه.. بسبب

استراحة 2024/02/29
...

 توم أمبروز
 ترجمة: أنيس الصفار                                              

خسرت امرأة دعوى طالبت فيها بتعويض مقداره 650 ألف جنيه استرليني عن اصابتها بحادث سيارة.
حدث ذلك حين ردت محكمة آيرلندية الدعوى إذ تأكد لها بالصور أن المرأة نفسها قد فازت بمسابقة لقذف شجرة الكريسماس.
كانت "كاميلا غرابسكا"، 36 عاماً، قد رفعت دعوى على أحدى شركات التأمين قالت فيها إن الاصابات التي لحقت بظهرها وعنقها كان معناها بقاءها عاجزة عن العمل او ملاعبة اطفالها لمدة زادت على خمس سنوات.
أدعت المرأة أنها انتهت إلى هذه الحالة من "العجز" نتيجة تعرض السيارة التي كانت تقودها إلى صدمة من الخلف في حادث وقع خلال العام 2017.
بيد أن قاضي المحكمة العليا رد ادعاء المرأة بعد اطلاعه على صور تظهر فيها غرابسكا وهي تقذف في الهواء شجرة ارتفاعها 5 أقدام في حفل خيري عقد في كانون الثاني 2018.
نشرت تلك الصور في الصحيفة المحلية، ورغم أن غرابسكا جادلت بأنها لا تزال تعاني من اصاباتها رد القاضي "كارميل ستيوارت" دعواها مستنداً إلى تلك الصورة.
نسبت صحيفة الاندبندنت إلى القاضي قوله: "لقد كانت تلك شجرة كريسماس طبيعية وكبيرة، لكنها رغم ذلك قذفتها في الهواء بحركة نشيطة ورشيقة للغاية، لذا لا يسعني إلا أن أخلص إلى أن ادعاءات المدعية مبالغ بها جداً، وعلى هذا الاساس أرد الدعوى."
جاء في عريضة الدعوى التي قدمتها هذه المرأة المتزوجة والأم لطفلين أن مراجعتها الاطباء حدثت بعد أيام من فوزها بمسابقة قذف شجرة الكريسماس. وتركز الادعاء على أنها لم تعد تقوى على رفع حقيبة ثقيلة دون أن يجتاحها ألم جامح. وابلغت المحكمة أنها قد اضطرت إلى ترك عملها والاكتفاء بما تتلقى من إعانات مالية مقابل العجز.
في مطالبتها شركة التأمين استندت غرابسكا إلى أنها قد استنفدت كل مدخراتها الماضية والمستقبلية وأنها باتت تعجز في بعض الاحيان عن مغادرة السرير لمدة تصل إلى نصف يوم، كما أن زوجها كان يشتري لها الأدوية والعلاج طول تلك الفترة.
أخيراً قرر القاضي رد الدعوى معلناً أن سلوك غرابسكا بعد الاصطدام يتنافى كلياً مع ادعاءاتها بشأن الاصابة.

عن صحيفة الغارديان