إصابة سفينة سويسريَّة بصاروخ حوثي

قضايا عربية ودولية 2024/03/06
...

 صنعاء: وكالات

أعلنت القيادة العسكريَّة المركزيَّة الأميركيَّة أنَّ أحد صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقتهما جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية على سفينة الحاويات "إم.إس.سي سكاي 2" في خليج عدن أصاب السفينة مما تسبب في وقوع "أضرار".
وأضافت القيادة المركزية، في بيان صدر أمس الثلاثاء، أنَّ "التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات، ولم تطلب السفينة المساعدة وواصلت طريقها"، وأوضحت، "الحوثيون أطلقوا أيضاً صاروخين باليستيين مضادين للسفن في خليج عدن على سفينة حاويات مملوكة لجهة سويسرية وترفع علم ليبيريا"، وتابعت، "لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات في سفن شحن أو سفن تابعة لسلاح البحرية الأميركي".
في سياق متصل، قال ‎وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة جماعة الحوثي اليمنية، مسفر النمير، إنَّ على السفن الحصول على تصريح من هيئة الشؤون البحرية التي يسيطر عليها الحوثيون قبل دخول المياه اليمنية.
وقال النمير: "لا بد أن تحصل سفن الكابلات البحرية على تصريح من الشؤون البحرية في ‎صنعاء قبل دخولها المياه الإقليمية اليمنية"، مضيفاً "وزارة الاتصالات على استعداد للمساعدة في تلبية طلبات التصريح والتعريف بالسفن لدى القوات البحرية اليمنية، ونؤكد هذا من باب الحرص على سلامتها".