القوات الروسيَّة تتقدم والانفجارات تهزّ كييف

قضايا عربية ودولية 2024/03/26
...

 موسكو: وكالات

تواصل القوات الروسيَّة تقدمها على كل الجبهات في المقاطعات الأربع شرقي وجنوبي أوكرانيا، وتسيطر على القرية تلو الأخرى، على طريقة «القضم».
ومنذ سيطرتها على أفدييفكا، سقطت أكثر من 12 قرية وبلدة بأيدي القوات الروسية، وتواصل تقدمها غربا حيث باتت على مشارف مدينة تشاسيف يار.
فإلى الغرب من باخموت، بدأ الجيش الروسي التقدم جنوبي إيفانيفسكا بعد الاستيلاء على المدينة، كما استأنفت تقدمها شمال كليشيفكا. وفي المناطق جنوب غربي دونيتسك، أحرز الجيش الروسي تقدمات محدودة جنوب غربي ستارومايورسكي خلال اليومين الماضيين، كما تقدمت القوات الروسية في نوفوميخيليفكا والمناطق المحيطة بها.
وفي غربي أفدييفكا، أحرز الجيش الروسي تقدمات كبيرة جنوب غرب تونينكي خلال الساعات الأخيرة، الأمر الذي سمح بالتحرك عبر المزارع الواقعة شرق ياسنوبروديفكا والجزء الشمالي من بيرفومايسكي، حيث يقاوم الجيش الأوكراني بشراسة، كما سيطرت القوات الروسية على الطرق المؤدية إلى سيمينيفكا.
في غضون ذلك، هزت سلسلة انفجارات عنيفة، أمس الاثنين، العاصمة الأوكرانية كييف.
وأفادت وكالة «فرانس برس» بسماع عدة انفجارات في العاصمة الأوكرانية، مشيرة إلى انطلاق صافرات الإنذار في كييف، ووقوع غارات روسية عنيفة، وأضافت أنه سمع دوي 5 انفجارات في الأقل قرابة الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت «غرينتش».
وكتب رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، على مواقع التواصل: «انفجارات في كييف، توجهوا إلى الملاجئ فوراً».
وقالت سلطات مدينة كييف إنَّ حطام صاروخ سقط في منطقة بوسط المدينة، صباح الاثنين، مما أدى إلى وقوع أضرار بمبنى سكني وذلك بعد سلسلة من الانفجارات في كييف، وفقا لوكالة «رويترز».
وكانت روسيا قصفت مؤخراً أكثر من منطقة في أوكرانيا، ومن بينها لفيف وأوديسا، حيث ألحقت أضراراً بالبنية التحتية للطاقة في المدينتين.