«hp» تنهي علاقاتها مع روسيا

علوم وتكنلوجيا 2024/04/02
...

 موسكو: وكالات

أكملت إتش بي خروجها من روسيا، كما هو مطلوب بموجب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ردا على غزو أوكرانيا. وأغلقت الشركة سابقًا موقعها الإلكتروني باللغة الروسيَّة، الذي يحتوي عادة برامج تشغيل ومركز لتلقي الدعم المطلوب باللغة الروسيَّة.

وأزالت إتش بي أيضًا روسيا من قائمة الدول والمناطق وجميع الصفحات المقصودة.

وعند محاولة زيارة الموقع الإلكتروني الروسي لشركة إتش بي، فإنه يعيد التوجيه إلى صفحتها في كازاخستان، إذ إن اللغة الروسيَّة هي إحدى اللغات المنطوقة في المنطقة.

ويسمح الموقع لك بتنزيل برامج تشغيل أجهزة الحواسيب المحمولة والطابعات والأجهزة الأخرى، مع أن إتش بي لا توفر الدعم عبر الإنترنت في كازاخستان. وأزالت إتش بي موقعها الإلكتروني من بيلاروسيا، وأوقفت مبيعاتها، وفقًا لما أعلنته الشركة في وقت سابق. وكما هي الحال في روسيا، تعيد صفحة الشركة المقصودة في بيلاروسيا التوجيه إلى كازاخستان.

وأوقفت إتش بي إنتربرايز HP Enterprise عملياتها في روسيا وبيلاروسيا في عام 2022. وتبلغ مبيعات إتش بي في روسيا وبيلاروسيا مقدار مليار دولار.

وأشار الموقع الإخباري الروسي الذي نقل ذلك إلى أن الشركة لم تبلغ مستخدميها أو ترسل إشعارات لمستخدميها، كما فعلت مايكروسوفت. وبدأت الشركة تنفيذ قرارها بالخروج من روسيا وبيلاروسيا في شهر مارس 2022. وتوقفت نتيجة لذلك عن تصدير منتجات

جديدة.

وانخفضت مبيعات إتش بي خلال هذا الوقت على مستوى البلاد، وتجاوزتها الشركات الأخرى، مثل شركة طابعات صينيَّة تدعى Pantum. وتتمتع الشركة الصينيَّة الآن بمقدار 53 في المئة من سوق الطابعات في روسيا، بعد أن كانت حصتها قدرها 16 في المئة قبل عام 2022.