شاكر حسن.. بصمة إبداعيَّة في الغناء الخليجي

الصفحة الاخيرة 2019/06/01
...

بغداد / سامر المشعل 
الملحن والموسيقي شاكر حسن من الفنانين الذين يتركون بصمتهم الابداعية في كل عمل يقدمه، منذ تعامله مع المطربين الشباب في عقد التسعينيات من القرن الماضي وحتى اقامته في دولة الامارات العربية.. وأثناء رحلته الفنية لحن ووضع الموسيقى للعديد من الاوبريتات والاغاني لنجوم الغناء العراقي والخليجي.
وعن آخر أعماله الفنية انه تعامل مع مطرب العرب محمد عبده، الذي وزع الموسيقى لاحد اغانيه التي لحنها الدكتور عبد الرب ادريس، وسبق ان تعامل مع عبده في أغنية وطنية تتغزل بدولة الامارات وهي من كلمات الامير بدر بن عبد المحسن والحان عبد الرب ادريس.
وفي اخر اغنية للفنان الكويتي الكبير عبد الكريم عبد القادر وكانت بعنوان “التقينا” تعامل معه في وضع التوزيع الموسيقي لهذه الاغنية التي كانت من كلمات احمد الرويلي والحان عبد الرب ادريس.. وفضلا عن الاغاني فقد كانت له لمساته السحرية في العديد من الاعمال الموسيقية والاوركسترالية، فقد قدمت اوركسترا البلقان الاوربية مؤخرا احد اعماله الاوركسترالية في ابو ظبي على مسرح قصر الامارات، بعمل يمزج بطريقة احترافية بين الاغاني الاماراتية والموسيقى العالمية، قدمها المطرب الاماراتي جاسم محمد.