ديالى يستضيف الصناعات والاتصالات يواجه الناصريَّة في ممتاز الكرة

الرياضة 2024/05/09
...

 بغداد: الصباح الرياضي

تنطلق يومي السبت والأحد المقبلين منافسات الجولة العشرين لدوري كرة القدم الممتاز بإقامة 5 مباريات في كل يوم. ويلتقي السبت متصدر المجموعة الثانية ديالى مع ضيفه الصناعات الكهربائية، ويلعب لحساب المجموعة ذاتها أيضا أصحاب الأرض الصناعة مع الجولان، ويستضيف ملعب غاز الشمال أهل الدار مع الغراف، بينما يستقبل البحري في ملعبه ضيفه الديوانية، في حين يحتضن ملعب النجف الثانوي لقاء الكوفة مع المصافي، ويبقى الرمادي بالانتظار.
وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم الأحد بإقامة خمس مباريات أيضاً، تجمع الأولى مصافي الجنوب مع الكرمة على ملعب الفيحاء، والفهد أمام سامراء على ملعب الرمادي، ويستضيف ملعب الـ5000 متفرج مواجهة فريق الحسين مع الشرقاط، ويلتقي الاتصالات مع الناصرية في ملعب التاجي، وتختتم الجولة بلقاء عفك مع ميسان على ملعب الأول، ويبقى متصدر المجموعة الأولى البيشمركة في حالة انتظار.
وبحسب لوائح لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم فإنه تتأهل أربعة فرق من كل مجموعة إلى المرحلة النهائية المؤهلة لدوري نجوم العراق لكرة القدم الموسم المقبل. حيث ضمن فريقا البيشمركة وديالى التأهل بشكل رسمي إلى الدور النهائي.
يشار إلى أنَّ البيشمركة يقف في صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 34 نقطة، بينما يتصدر ديالى فرق المجموعة الثانية بـ34 نقطة.