الجوية يستعيد الصدارة من الشرطة والزوراء يواصل التألق

الرياضة 2024/05/12
...

  إعداد: رحيم عزيز 


استعاد فريق القوة الجوية صدارته لدوري نجوم العراق بعد تجاوزه منافسه الحدود في هذه الجولة 27، مستفيداً من تعثر منافسه الشرطة الذي تعادل مع الكهرباء إيجابياً، في الوقت الذي واصل فيه الزوراء نغمة الفوز وحصده للنقاط الثمينة، بعد أن أكرم ضيفه نفط ميسان بثلاثية، من جانبه استمر النجف بسلسلة نتائجه المميزة عندما سجل انتصاره الرابع توالياً على منافسه الطلبة، بينما امتازت الجولة بكثرة التعادلات (3) سلبي و(2) إيجابي وشحٍّ تهديفي.

وفي قراءة سريعة تضع “الصباح الرياضي” بين أيدي قرائها الكرام أهم وأبرز الأحداث التي جرت في هذا الدور .


الصقور تعبر الحدود 

بالعودة إلى المتصدر فقد تخطى القوة الجوية نظيره الحدود بنتيجة (3 - 0) في المباراة التي جرت في ملعب الكرخ، إذ علا رصيد الاأزرق إلى النقطة 59 مستعيداً الصدارة من القيثارة بعد أن فقدها لعدة جولات، في المقابل لم يضف الفريق الأحمر أي نقطة محتفظاً برصيده الحالي 37 نقطة في المركز التاسع.


الكهرباء يصعق الشرطة 

قلب الكهرباء تأخره بنتيجة (0 - 2) إلى تعادل (2-2) خلال المباراة التي جمعته بنظيره الشرطة في ملعب النوارس، وأخفق القيثارة للمباراة الرابعة على التوالي في تحقيق الفوز، حيث أضاف نقطة واحدة ليصبح المجموع النقطي 58 في مركز الوصافة، وعلى الجانب الآخر لم ينجح الكهرباء في تسجيل التفوق منذ ستة أدوار متموقعاً في المركز 13 برصيد 29 نقطة.


النوارس تواصل تحليقها

واصل الزوراء حصده للنقاط الثمينة ومواصلة سلسلة الانتصارات التي بلغت سبعة على يد المدرب عصام حمد بعد أن أكرم وفادة ضيفه نفط ميسان بثلاثية مقابل هدف وحيد جاء من ركلة جزاء وقد شهدت المباراة أحداثاً مؤسفة تم على إثرها طرد الحارس الميساني أمجد رحيم بعد مشادَّة كلامية مع جالب الكرات، وبهذا الفوز ارتقى النوارس إلى المركز 3 برصيد  52 نقطة، في المقابل لم يتحرك رصيد فرسان المملكة وبقي محتفظاً بـ 36 نقطة في المركز 10.

في اللقاءات الأخرى أعاق أمانة بغداد تقدم منافسه زاخو وفرض عليه تعادلاً سلبياً 

(0-0)، ولم يغادر فريق العاصمة موقعه الحالي في المركز 19 بـ 18 النقطة، بينما أضاف أبناء الخابور نقطة واحدة ليصبح لديه 47 نقطة في المركز 4. 

وتغلب النجف على ضيفه الطلبة بهدفين نظيفين، ليرتقي غزلان البادية بعد انتصاره الرابع توالياً إلى النقطة 46 في المركز 5، بينما كفّ الأنيق عن حصد النقاط وبقى عند 34 نقطة في المركز 11.

وتابع نوروز مشوار نجاحاته بعد الفوز على ضيفه فريق القاسم (2ـ1) رافعاً رصيده إلى النقطة (41) في المركز 6، وامتنع القاسم عن زيادة نقاطه التي تبلغ حالياً 18 محتلاً المركز 18.

وتعادل كربلاء (1-1) مع ضيفه دهوك وهو التعادل الثالث توالياً للأول الذي يحتل المركز 14 بواقع 26 نقطة، في الطرف الآخر زاد رصيد صقور الجبال إلى 41 في المركز 7.

وأخفق الميناء في الإفادة من ظروف مباراة ضيفه النفط إذ لم ينجح في تسجيل الانتصار وانتهت المقابلة بين الفريقين بالتعادل السلبي من دون أهداف ليحتل السفانة حالياً المركز 12 برصيد 31 نقطة، بينما ظل النفط بالمركز 8 برصيد 38 نقطة.

وتابع الكرخ نتائجه السلبية بخروجه متعادلاً أمام أربيل بواقع (0-0) اإذ سعى مدرب الكناري المصري هيثم شعبان إلى مغادرة المركز 15 برصيد 25 نقطة في جدول ترتيب المسابقة، وذات الكلام يقال عن هولير الذي لم يحقق الفوز منذ 10 جولات متتالية واكتفى في المركز 17 برصيد 24 نقطة.  وحقق فريق نفط البصرة فوزاً مهماً عندما تجاوز ضيفه نفط الوسط بـ (1 - 0) مرتقياً إلى المركز 16 برصيد 25 نقطة أما عندليب الفرات فقد بقي في المركز الأخير بـ 12 نقطة.