تحديد موعد مسابقة الأندية بالملاكمة

الرياضة 2024/05/13
...

  بغداد: حيدر كاظم

حدد اتحاد الملاكمة موعد إقامة بطولة أندية العراق لفئة المتقدمين، وذلك في السابع من حزيران المقبل، إذ ستكون العاصمة بغداد مسرحاً لفعالياتها، ومن المتوقع أن تشهد المسابقة مشاركة عدة فرق محلية تمثل مختلف المحافظات.
وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة محمد عبد الزهرة الغراوي لـ(الصباح الرياضي): إن اتحاده قرر في اجتماعه الدوري الأخير الذي عقد برئاسة علي تكليف وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي، إقامة بطولة الأندية والخاصة بفئة المتقدمين، إذ من المقرر أن تبدأ الفعاليات رسمياً في السابع من حزيران المقبل، على أن ينطلق المؤتمر الفني في السادس منه.
وأضاف أن المسابقة ستحظى بمتابعة الملاك التدريبي لمنتخبنا، الذي سيكون على عاتقه اختيار الأفضل والأنسب لتمثيل اللعبة في المحافل الدولية حسب النتائج والمستويات، لا سيما أن هناك العديد من التحديات التي تنتظر أبطالنا خلال عام 2024.
وأشار إلى أن الهدف الأساس من إقامة البطولات وتنويعها بين الفئات، هو لتطوير مستويات الفرق المحلية وزيادة حدة المنافسة، وضمان ظهور طاقات واعدة، إضافة إلى أهميتها كمحطة تحضيرية للمشاركات العربية والقارية.
وأوضح الغراوي أن جهود اتحاد اللعبة مستمرة بغية الارتقاء بمستوى رياضة الفن النبيل، من خلال الدعم المتواصل لمنتخباتنا الوطنية، والتأكيد على إقامة المنافسات المحلية لمختلف الأعمار والفئات، فضلاً عن سعيه لتطوير قدرات الطواقم التحكيمية والملاكات التدريبية، وتعزيز خبرتهم
 في المجالين.