دراجو البارالمبية يواصلون استعداداتهم لبطولة العالم

الرياضة 2024/05/13
...

 بغداد: الصباح الرياضي

واصل منتخبنا الوطني لدراجات البارالمبية، تدريباته اليومية في ملعب علي حسين الكائن بوزارة الشباب والرياضة من العاصمة بغداد، تحضيراً للمشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها سويسرا شهر أيلول المقبل.
المدرب كامل متعب أكد في تصريح خص به “ الصباح الرياضي”، أن” الطاقم الفني حرص على تدريب اللاعبين على السير بمجموعة واحدة وبنسق واحد “، مبيناً أن “ الهدف من وراء هكذا تمارين هو لتعرف اللاعبين على طبيعة المضمار الخاص بالسباقات وتكييف وضعهم الحركي عند مزاولة تمارين الدراجات الهوائية إلى جانب تجاوز المعوقات البدنية لاسيما أن جلَّهم يعاني أما من بتر في اليد أوفي الساق أو كليهما « .
وأضاف أن “ التدريبات تقام على ثلاث وحدات في الأسبوع وأن اللاعبين يطبقون الملاحظات بالشكل الأمثل وهو دليل واضح على قدرتهم في التطور والاستجابة للتوجيهات “، مبيناً أنه” من المؤمل أن يعسكر المنتخب في مدينة السليمانية لمدة عشرين يوماً، إلى جانب التنسيق مع الجانب الإيراني لعمل تجمع خارجي هناك يتضمن لقاءات ودية « . وشدد على أن “ الاتحاد والمدربين يطمحان إلى تحقيق نتيجة إيجابية في بطولة العالم والتي تعد أول مشاركة خارجية للدراجات البارالمبية”، لافتاً إلى أن “ قائمة المنتخب تضم اللاعبين أحمد فرحان حمد وشهاب أحمد داخل وعلاء عبيد شناوة وحسنين علي جاسم وكرار إسماعيل مطر وحسين علي خزعل وزيد ماجد كاظم وسلام أحمد عناد وجواد مهدي داود وعلي سعد جبار ويوسف عبد النبي. بقيادة المدربين كامل متعب وسرمد عبد الكريم”.