ريال يستعد لدورتموند أمام ألافيس

الرياضة 2024/05/14
...

  مدريد: أ ف ب


يطمح ريال مدريد المتوج بطلاً للدوري الإسباني لكرة القدم، إلى تحقيق فوزه التاسع توالياً عندما يستقبل ألافيس اليوم الثلاثاء، في افتتاح الجولة السادسة والثلاثين.

وحسم «لوس بلانكوس» لقب «الليغا» في الرابع من أيار الحالي (الجولة 34)، قبل أن يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني (فاز 4 - 3 بإجمالي المباراتين) لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في الأوّل من حزيران المقبل على ملعب ويمبلي.

واحتفل لاعبو ريال وجهازه الفني الأحد الماضي باللقب الـ36 مع آلاف عدة من أنصاره، وهم يتطلعون إلى الفوز بالكأس القارية وإمكانية انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوفهم.

وردّد اللاعبون والجماهير معاً: «نحن أبطال، نحن أبطال...».

ورفع لاعبو ريال بقيادة قائدهم ناتشو كأس الدوري أمام جماهيرهم، بعد جولة بحافلة مكشوفة وسط العاصمة الإسبانية.

ويخوض ريال اللقاء أمام ألافيس بعد فوزه برباعية نظيفة على غرناطة الذي رافق ألميريا إلى الدرجة الثانية في الجولة الماضية، ولكنه يدرك جيداً أن مهمته لن تكون سهلة أمام فريق أسقط جيرونا في فخ التعادل 2 - 2 في الجولة نفسها.

وستكون الأسابيع الثلاثة المقبلة عبارة عن إراحة العناصر الأساسية، إذ كشف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن أن لديه خطة واضحة عندما يتعلق الأمر بالدقائق التي سيحصل عليها كل لاعب للوصول بأفضل جاهزية إلى نهائي المسابقة القارية الأم.

في المقابل، يجد ألافيس الحادي عشر برصيد 42 نقطة صعوبة في مبارياته خارج الديار، إذ لم يحصد سوى 14 نقطة من 17 مباراة، كما خسر مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري أمام ريال، وآخرها الهزيمة بهدف نظيف ذهاباً هذا الموسم.