ألعاب القوى يضع اللمسات الأخيرة لاستضافة غرب آسيا

الرياضة 2024/05/15
...

   بغداد: أوس عبد الستار

يستعدّ الاتحاد المركزي لألعاب القوى، لاستضافة بطولة غرب آسيا لفئتي الرجال والنساء، بنسختها الخامسة والمقرر أن تحتضن منافساتها المدينة الرياضية في محافظة البصرة خلال الفترة من التاسع والعشرين من الشهر الحالي وتستمر حتى الأول من شهر حزيران المقبل بمشاركة 13 دولة.
وقال رئيس اتحاد اللعبة طالب فيصل: إن اللجان المشكلة من قبل اتحاده لتنظيم البطولة تواصل عملها الدؤوب بشكل دقيق ومحافظة البصرة باتت على بعد خطوات من الجاهزية النهائية، حيث وضعنا اللمسات الأخيرة على البنى التحتية المتمثلة بالملعب وقاعات المؤتمرات والفنادق وجميع المتطلبات والأدوات الفنية.
وأضاف أن اتحاده وضع خطة عمل مدروسة بغية نجاح البطولة، ساعياً إلى أن تكون هذه النسخة من غرب آسيا مميزة واستثنائية لتبقى عالقة في أذهان جميع الوفود المشاركة، لافتاً إلى أن العراق قد تميز عبر الأزمنة بدقته في التنظيم والحضور الجماهيري في مختلف الألعاب الرياضية .
وأوضح أن تواجد 13 دولة في البطولة هو أمر استثنائي حيث سيكون الجمهور العراقي والبصري تحديداً على موعد مع محفل قاري مميز، فضلاً عن كونه الفيصل لنجاح أي مسابقة وجعلها الأجمل عبر تاريخ بطولات غرب آسيا، مبيناً أن الإقبال الكبير على المشاركة يعكس مدى اتساع قاعدة اللعبة، ويضيف لها أهمية تنافسية في طريق الإعداد والتقدم نحو الارتقاء بها.