القبض على 5 تجار مخدرات في محافظتين

العراق 2024/05/15
...

 بغداد: الصباح

ألقت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، أمس الثلاثاء، القبض على 5 تجار مخدرات من بينهم أجانب الجنسية في محافظتي النجف الأشرف والمثنى.
وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الأشرف، ووفقاً لمعلومات استخبارية ألقت القبض على 3 من تجار ومروجي المواد المخدرة من جنسيات أجنبية، ضبطت بحوزتهم مواد الكريستال والترياق وحبوب الكبتاجون المخدرة، وذلك من خلال تواجدهم في أحد فنادق المحافظة". وأشار، إلى أنه "تم تدوين أقوال المتهمين بدائياً وقضائياً، وإيقافهم وفق أحكام المادة 28 مخدرات".
وأضاف، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن المثنى، تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة بالجرم المشهود، عثر بحوزتهما كمية من مادة الكريستال المخدرة، كانا يرومان بيعها"، لافتاً إلى أنه "تمت مصادرة المواد وإحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص".
في غضون ذلك، أصدرت محكمة جنايات واسط، حكماً بالسجن لمدة خمس عشرة سنة بحق تاجر مخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.
وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "المدان ضبط بحوزته كيس يحتوي على مادة المثيل أمفيتامين المخدرة". وتابع، أن "الحكم صدر استناداً لأحكام المادة 28/ أولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47و48 و49 من قانون العقوبات".