المعرض السنوي لمعهد الفنون الجميلة للبنات

منصة 2024/05/16
...

 نصير الشيخ 


بأقسامه الثلاث، الفنون التشكيليَّة والخط والزخرفة والتصميم، أقام معهد الفنون الجميلة للبنات في ميسان معرضه السنوي وبالتزامن مع نهاية العام الدراسي «23 ــ 24» لمرحلتي الأولى والثانية بحضور واسع.

وقالت رئيس قسم الخط والزخرفة الفنانة صبا العكيلي إن «مجموعة كبيرة من اللوحات بتقنية الزيت والأكريليك قدمتها طالبات المعهد في المعرض هذا، نفذت بطريقة فنيَّة عالية، وكذلك عرضت مجموعة من الأشغال اليدويَّة عبر إعادة الخامات المهملة، والمتروكة ومن ثمَّ تحويلها إلى أعمال فنيَّة معبرة، وهناك أيضا مجموعة من القطع النحتيَّة والفخار جاء تنفيذها بمهارات عالية ودربة وإشراف متميز من قبل تدريسيات المعهد».

في ما جاء انطباع الفنان النحّات محمد جاسم الرسّام عبر قوله إنّنا «الآن في المعرض السنوي لمعهد الفنون الجميلة للبنات في ميسان، وهو رافد فني وثقافي مهم للمدينة. إذ تنوعت الأساليب وهو نتاج سنة دراسيَّة وبِهِمَّةِ الطالبات وإشراف من تدريسيات المعهد. أتمنى دعماً أكثر للمعهد من حيث المبنى واتساع أكثر لقاعاته لتكون أكثر رحابة في العرض المستمر والدائم».

من جهتها، قالت التدريسيَّة شمس محمد إنَّ «هذا المعرض في افتتاحه والذي حظي بحضور لافت من قبل المعنيين والمهتمين والإعلاميين، إذ جاءت الأعمال المشاركة منفذة بخامات عدة، منها الفحم وأقلام الرصاص والرسم على الزجاج والحرق على الخشب، وأيضا الخط العربي. كلها أعمال ولوحات صنعتها أنامل وأفكار الطالبات».

الطالبة آمة الله محمد والمشاركة بأكثر من عمل أعربت عن سعادتها وهي ترى لوحاتها معروضة مع أعمال زميلاتها، والتي تعدها أعمالاً غاية في الروعة وبتوجيه من التدريسيات عمليّاً ونظريّاً وساعات طويلة من التنفيذ 

والإتقان.