استحداث محطات ومسارات جديدة للتكسي النهري

العراق 2024/05/28
...

 بغداد: بتول الحسني

شرعت وزارة النقل باستحداث محطات ومسارات جديدة للتكسي النهري في بغداد، ضمن مشروع لتفعيل السياحة النهرية في العاصمة، محددة النصف الثاني من العام الحالي موعداً لانطلاقها بالتزامن مع العطلة الصيفية، لتكون متنفساً للأسر البغدادية .
وأوضح مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي لـ”الصباح”، أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية وبعد ارتفاع مناسيب نهر دجلة بالشكل الذي يسمح بعودة العمل بالتكسي النهري، بعد توقف دام أكثر من ثلاث سنوات، تطلق مشروعاً لاستحداث محطات جديدة للتكسي المذكور بتصاميم حديثة، لافتاً إلى أنها  تولي أهمية كبيرة لهذا المشروع الحيوي، كونه يمثل وسيلة نقل سريعة ومحطة  سياحية ترفيهية للأسر البغدادية، من خلال استخدام الزوارق الحديثة وإنشاء المراسي ذات الطراز المميز العاكس لجمال مدينة بغداد .
وتابع، أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انطلاق أولى تلك المحطات بالتزامن مع بدء العطلة الصيفية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن المشروع سيعمل على تخفيف الزحامات المرورية في الشوارع، فضلاً عن كونه وسيلة نقل رخيصة وسريعة .
وفي ما يخص المحطات القديمة، ذكر الصافي أن الوزراة تعمل على تأهيلها  وتطويرها وتزويدها بشاشات كبيرة وإنارة مميزة، لجعلها مواقع جديرة باستقطاب الأسر البغدادية بغية التنزه فيها والتنقل بين ضفاف ومناطق العاصمة بشكل مريح وأنيق.

تحرير: نجم الشيخ داغر