مئة لوحةٍ في معرض «لمسة فن» التشكيليّ الثالث في البصرة

استراحة 2024/06/06
...

 البصرة: نافع الناجي

بمشاركة العديد من الفنانين بمختلف الاختصاصات، أقام فريق «لمسة فن» معرضه الفني والتشكيلي الثالث الذي ضم أكثر من مئة لوحة في الرسم والخط العربي فضلاً عن الصور الفوتوغرافية.
وتنوعت المعروضات في الملتقى الذي استضافه فرع نقابة الفنانين بمدينة البصرة، حيث تضمنت لوحات من فن الأكريليك والمنحوتات والفن الزيتي ومجموعة واسعة من قطع الخزف، نفذتها أنامل مجموعة من الفنانين والأكاديميين وكذلك الهواة.
وقالت منظّمة المعرض الفنانة دنيا حسن “تعددت الاساليب والمدارس الفنية المشاركة بوجود أكثر من 16 فناناً وفنانة، برعاية نقابة الفنانين وبالطبع امتازت الاعمال بالجودة العالية ونطمح بان تكون الأعمال القادمة أفضل».
المصور الفوتوغرافي أحمد الأسدي قال “شاركت بهذا المعرض عبر مجموعة من أعمالي الفوتوغرافية وأنا مهتم بتصوير النساء والرجال من كبار السن، وكذلك الاهتمام بتصوير المناظر الطبيعية والموانئ، دعماً لهذا المعرض وكذلك لإظهار جمالية الفن الفوتوغرافي».
وشارك في المعرض أكثر من 16 فناناً بين هاوٍ ومختص، وقدمت فيه لوحات لمناظر طبيعية وأخرى من حياة المدن، كما شهد المعرض حضورا مميزاً لفن الخط المدمج مع الرسم، وفن الكولاج (دمج الصور مع الرسوم والخطوط)، وكذلك لوحات مثلت فن الزخرفة والخط العربي مثل الثلث والكوفي والهندسي التربيعي والديواني الجلي.  وقال الفنان الدكتور مظاهر يعقوب “عديد من اللوحات وظّفت ألوان الإكريليك على القماش والكانفاس فضلاً عن كثافة استخدام الالوان الزيتية”، وعبر يعقوب عن سروره بوجود مواهب فتية (مبهرة) والتي تنم عن مستقبل مشرق لهؤلاء الفنانين الهواة، مؤكداً أن المعارض المشتركة أكثر جدوى للشباب من المعارض الفردية، حسب تعبيره. وتشهد البصرة هذه الأيام، حراكاً فنياً مكثفاً، يظهر مواهب فريدة تحاول كسر الجمود في الأوساط الفنية والثقافية.