مهرجان التذوق للأكلات التقليديَّة والغربيَّة في السليمانية

استراحة 2024/06/09
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب


احتضنت مدينة السليمانية مهرجان التذوق للأكلات الكردية والعربية والأجنبية بنسخته الثالثة بمشاركة 100 مطعم وشركة تجهيزات غذائية وماركات عالمية وبحضور مميز من الزائرين والسائحين والمشاركين في حديقة هواري شار وسط المدينة ويستمر لمدة خمسة أيام .

وقال عضو اللجنة المنظمة للمهرجان لواء أحمد لـ “الصباح” يشهد مهرجان التذوق الثالث إقبال عدد كبير من الزائرين والسائحين من داخل البلد وخارجه سيما الدول المجاورة حيث يتميز بتقديم الأكلات بأصنافها المختلفة والمنوعة الرئيسة والثانوية وفي مقدمتها الأكلات الكردية التقليدية والعربية ومن دول الجوار والأجنبية.

وأضاف : المهرجان يسهم في تبادل الثقافات والخبرات في مجال الطبخ والتعرف على أطباق متنوعة من البلدان العربية والأجنبية المشاركة والتي تعكس ثقافة الشعوب المختلفة، منوها أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات الفنية من خلال تقديم الرقصات والدبكات الكردية والعربية بالإضافة إلى العروض التي تقدم للأطفال حيث يعد المهرجان مكانا لجذب الزائرين والسائحين وقضاء أوقات ممتعة في ظل الأجواء الجميلة.

وأشار إلى أن المهرجان يعد فرصة جيدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال مشاركتهم وتقديم الأطعمة المختلفة من المأكولات السريعة والتقليدية والمقبلات والحلويات والمشروبات الباردة والساخنة وغيرها والتي تساعدهم في تحسين الوضع المادي بشكل بسيط وتحفزهم للمشاركة في المهرجانات الأخرى.