الأنبار تضيف موقعين جديدين لاستثمار الشمس في توليد الكهرباء

العراق 2024/06/24
...

 بغداد: عمر عبد اللطيف

أضافت محافظة الأنبار موقعين جديدين لاستثمار أشعة الشمس في إنتاج الطاقة الكهربائية، فيما حددت مناطق واعدة لاستخدام الرياح في توليد الطاقة.
وأوضح مسؤول مشاريع الطاقة المتجددة في المحافظة، مهند نيسان، في حديث إلى "الصباح" أن "العمل لا يزال جارياً لإنجاز مشروعات الطاقة الشمسية في الأنبار، من خلال تخصيص عدد لا يستهان به من الأراضي التي يمكن استغلالها في إنتاج الطاقة الكهربائية من الألواح الشمسية"، مضيفاً أنه "سبق للمحافظة أن أحالت موقعين لغرض استثمارهما من قبل شركة مصدر الإماراتية، وهما رمادي 1 و2 بسعة 350 ميكا واط لكليهما".
وبين نيسان أن "العمل جارٍ في الوقت الحالي على إضافة موقع عامرية الصمود إلى ذات الشركة بسعة 300 ميكاواط"، معرباً عن أمله في "المباشرة في إنجاز هذه المشاريع قريباً من قبل الشركة الإماراتية، خاصة بعد إكمال جميع المتطلبات المتعلقة بهذه المواقع".
وتابع المسؤول في مشروعات الطاقة المتجددة أن "العمل يجري في الوقت الحالي على إحالة موقع هيت بسعة 100 ميكاواط لإكمال حصة المحافظة البالغة 750 ميكاواط"، موضحاً أن "إنتاج الطاقة الكهربائية من خلال استغلال النفايات لا يزال قيد الدراسة، وما زلنا ندرس استغلال الرياح في إنتاج الطاقة الكهربائية ضمن أراضي المحافظة بعد تحديد مناطق واعدة بذلك".


تحرير: علي عبد الخالق