الأمن الأردني يعثر على متفجرات جديدة

قضايا عربية ودولية 2024/06/26
...

 عمّان: وكالات

تمكنت قوات الأمن الأردنية من العثور على متفجرات مخبأة في مستودع تجاري بمنطقة صناعية جنوب شرقي عمان وتفجيرها. وأحبطت السلطات سابقا عدة محاولات تهريب أسلحة عبر الحدود مع سوريا، وما زالت التحقيقات جارية، مع تأكيدات رسمية بالكشف عن مزيد من التفاصيل لاحقا. وأشارت مصادر أمنية إلى أن العملية قد تكون جزءا من مؤامرة لزعزعة استقرار الأردن، الحليف الرئيسي للولايات المتحدة، وقامت الأجهزة الأمنية بتطويق المنطقة منذ الصباح، وتعاملت فرق المتفجرات مع المواد الموجودة.
ويعتقد أن المجموعة ذاتها التي خبأت المتفجرات يوم السبت الماضي في منطقة سكنية مزدحمة قريبة من مطار عسكري يستخدمه الجيش الأميركي، هي المسؤولة عن هذه العملية أيضا.
ولم تفصح السلطات بعد عن الجهات المسؤولة أو ما إذا كانت قد ألقت القبض على أحد، مؤكدة أنها ستكشف التفاصيل بعد انتهاء التحقيقات.
وفي العام الماضي، أحبط الأردن عدة محاولات تهريب أسلحة قام بها متسللون مرتبطون بجماعات مسلحة في سوريا، وتشير المصادر الأمنية إلى أن بعض الأسلحة كانت متجهة إلى الضفة الغربية، مضيفة أنها ألقت القبض على أردنيين مرتبطين بمسلحين فلسطينيين.
وأكد مسؤولون أمنيون أن كمية المواد المتفجرة تدل على وجود جهود سرية لتجنيد عملاء لتنفيذ أعمال تخريبية داخل المملكة، حيث يتمركز أكثر من 3500 جندي أميركي في عدة قواعد.