النقل تكثِّف مساعيها لرفع الحظر الأوروبي عن الطائر الأخضر

العراق 2024/06/27
...

 بغداد: شيماء رشيد

 

تسعى وزارة النقل بتوجيه مباشر من رئيس الوزراء إلى رفع الحظر الأوروبي المفروض على الخطوط الجوية العراقية من خلال الامتثال الكامل لمتطلبات المنظمات الدولية المعنية بمجال الطيران.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الوزارة ميثم الصافي، في حديث لـ"الصباح": إن توجيهات رئيس الوزراء تشدد على ضرورة إنهاء ملف حظر الطيران عن الخطوط الجوية والتعامل معه بجدية تامة، منبهاً إلى أن اللجان المشكلة لهذا الغرض قد وضعت النقاط الأساسية لرفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني العراقي.

وبين وجود خطوات جادة إذ تمت إحالة تعديل قانون سلطة الطيران المدني إلى لجنة النقل النيابية للتصويت عليه، علاوة على تطوير عمل لجان التفتيش بالتعاون مع وكالة سلامة الطيران والمنظمات الأوروبية الأخرى.

 وأشارالصافي إلى أن التعاون سيزوِّد العراق بمفتشين ذوي خبرات عالية وإدخالهم في دورات تدريبية متخصصة، مؤكداً أن الخطوط الجوية العراقية مستمرة في تلبية متطلبات المنظمة العالمية للطيران. 

وأضاف أن سلطة الطيران تجاوزت المرحلة الأولى من تشخيص النقاط ومن المقرر عقد اجتماع معهم للحصول على شهادة المشغل الثالث، موضحاً أن وزارة النقل والخطوط الجوية العراقية جاهزة ومستعدة كون العراق يمتلك أسطولًا حديثاً من الطائرات.