إشادات رسمية بتميز الكفاءات في شبكة الإعلام

العراق 2024/06/30
...

  بغداد: الصباح

لاقى فوز شبكة الإعلام العربي بالمراكز الأولى في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ 24 المنعقدة في تونس، إشادات واسعة من الشخصيات الرسمية والاجتماعية المعنية بالإعلام المحلي.
وفازت الشبكة بثماني جوائز إذ حصلت على المركز الأول بجائزة التبادلات البرامجية التلفزيونية، والمركز الأول بجائزة التبادلات البرامجية الشاملة، والمركز الأول بجائزة التبادلات البرامجية الإذاعية في المهرجان.
وفاز برنامج المدرسة المستنصرية "بعيون عربية" من إنتاج شبكة الإعلام بالجائزة الأولى للمهرجان، كما حصدت الشبكة المركز الأول بجائزة رواد البحث العلمي في الوطن العربي عن برنامج رائد الفكر ابن الهيثم، وكذلك الجائزة الأولى بالتبادل الإخباري، وكذلك التنسيق الإخباري، وحصلت إذاعة جمهورية العراق على جائزة تقديرية خاصة من المهرجان.
وقال رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، في بيان، :"نبارك لشبكة الإعلام العراقي حصولها على المركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ 24 المنعقدة في الشقيقة تونس".
وأعرب الحكيم عن أمله، في أن "ترفد المؤسسة الإعلامية الأولى في العراق هذا الإنجاز بخطوات فعلية تواكب الإعلام العالمي من خلال تطوير برامجها لاسيما التي تهتم بالأسرة والمجتمع والشباب، وإظهار الصورة المشرقة للعراق والجوانب العمرانية والإيجابيات
 المتحققة".
بينما عدَّ وزير الثقافة أحمد الفكاك، فوز شبكة الإعلام العراقي في المهرجان العربي رسالة على قدرة الكفاءات العراقية الإعلامية.
وقال الفكاك، في حديث لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "شبكة الإعلام العراقي بفوزها هذا توصل رسالة متميزة عن قدرة الكفاءات المحلية على عمق التخصص الإعلامي والذي يبشر بتنمية إعلامية قادمة تنافس العالمية من جهة وتتصدى للإعلام الأصفر من جهة أخرى"، مضيفاً أن "الشبكة أثبتت أنها استطاعت تجاوز الكثير من التحديات، لا سيما أنها مرت بظروف قاهرة خلال عقدين من الزمن".
بدوره، هنأ نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، الشبكة بتأكيده على أن الفوز "استحقاق واضح للشبكة نظراً للأداء المتميز والتطور الذي تعمل عليه من خلال المادة الإعلامية المقدمة والمحتوى الهادف الذي تقدمه".
وأشار اللامي إلى أن "نقابة الصحفيين تشيد بهذا النجاح الكبير وتؤكد دعمها ومساندتها للشبكة، إدارة وكادراً، من أجل الاستمرار في مسيرة التطور والنهوض".
رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، شدد على أن الفوز "دليل على الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في الشبكة لمواكبة التطورات في صناعة المحتوى الإعلامي، وقدرتهم على إنتاج مضامين إعلامية تلبي تطلعات الجمهور وتثري المشهد الإعلامي العربي".
من جهته، قال مستشار رئيس الوزراء للشؤون الثقافية عارف الساعدي،: إن "أمام الشبكة مسؤولية مضاعفة في تطوير أدائها مستقبلاً، ونحن نعوِّل على إدارتها في مواصلة النجاحات".

تحرير: علي عبد الخالق