موظفو انتخابات مجالس المحافظات بلا أجور

العراق 2024/06/30
...

 بغداد: علي موفق

طالب موظفون وكسبة شاركوا بانتخابات مجالس المحافظات الأخيرة بصرف أجورهم من قبل مفوضية الانتخابات.
وقال عدد من الموظفين، في أحاديث لـ"الصباح": إنه على الرغم من مرور أشهر على إجراء انتخابات مجالس المحافظات الاأخيرة، إلا أن الأجور المحددة من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لم تصرف حتى الآن.
وأضافوا أن الأجور تتمثل بـ250 ألف دينار لغير الموظفين و150 ألف دينار للموظفين، فعلى الرغم من وجود أخبار ومعلومات تشير إلى قرب الصرف لكنها لم تصدر من الجهات المسؤولة.
وبينوا أن المشاركين بإجراء الانتخابات أسهموا بشكل كبير في إنجاحها وممارسة الأعضاء مهامهم ومسؤولياتهم منذ أشهر، لذا فمن المفترض إطلاق الأجور أو تحديد موعد لإطلاقها. بالمقابل، تشير كتب رسمية ومعلومات تابعتها "الصباح" إلى تهيئة إجراءات الصرف من قبل مفوضية الانتخابات واستحصال الموافقات المطلوبة من رئاسة الوزراء لإطلاق الأموال المخصصة للمشاركين بانتخابات مجالس المحافظات، لكن لم يجر حتى الآن تحديد موعد لصرفها. هذا وتم إجراء الانتخابات المحلية لمجالس المحافظات يوم 18 كانون الأول من العام 2023، حيث احتاجت المفوضية بحسب المتحدثة باسمها جمانة الغلاي، إلى أكثر من 200 ألف موظف اقتراع لضمان تنفيذها من أصل 600 ألف متقدم حازوا على مصادقتها سابقاً.