نور الدين حسن يحصد لقب بطل العراق بالرياضات الإلكترونية

استراحة 2024/07/01
...

 بغداد: سرور العلي 


دخل الشاب نور الدين حسن عالم الاحتراف سنة 2019، بلعبة “البيس” سابقاً Efootball حالياً، واستطاع  من أول خطوة بالرياضات الإلكترونية التصدر باللعبة، والنجاح بأن يكون بطل العراق بالبطولات المحلية، ثم المشاركة في تصفيات الاتحاد، ليصبح ممثلاً للمنتخب الوطني.

وقبل أيام توج بلقب بطل العراق في رياضة كرة القدم الإلكترونية، بعد منافسته 2500 لاعب ببطولة إيرثلنك التي أقيمت في بغداد، وبمشاركة مختلف محافظات العراق، وأشار إلى أنه تم اختياره ليمثل المنتخب الوطني في بطولة العالم، والدوري العربي للرياضات الإلكترونية لعام 2024.

وعن مشاركته قال لـ(الصباح): شاهدت إعلان البطولة في موقع التواصل الخاص بالاتحاد، وفي حساب شركة ايرثلنك للإتصالات، وقمت بالتسجيل وشاركت وحققت الفوز في التصفيات».  

لافتاً إلى أن لأسرته دورا كبيرا بتقديم الدعم والتشجيع له على مواصلة تحقيق طموحاته.

شارك نور الدين الذي يدرس في كلية هندسة الأجهزة الطبية، بأكثر من 200 بطولة محلية، وبالشرق الأوسط شارك بثلاثة كؤوس، وتصدر في جميع البطولات، كما أنه هداف البطولة لكأس العالم سنة 2022 في بالي، وكأس عرب توب 4 الذي نظم في السعودية، ومن أفضل ثلاثة لاعبين عرب بالشرق الأوسط، والأول على العراق اوفلاين واولاين، وبطل العراق بالزوجي 2vs 2، بعد الفوز بتصفيات الإتحاد سنة 2023، ويسعى للمشاركات العالمية لرفع اسم العراق في المحافل الدولية. 

ويطمح نور الدين إلى انتزاع لقب بطل العالم في الرياضات الإلكترونية، إذ يرى أن تلك الرياضة تمنح فرصة للشباب، لإبراز مواهبهم وتطويرها، والوصول إلى العالمية، لا سيما وأنها أصبحت مصدر دخل دائم لهم، وأن قطاع الرياضات الإلكترونية فتح الكثير من الفرص للشباب، إذ أصبحت بمثابة عمل لكل لاعب محترف، من منظم ومعلق وحكم وستريمر.

وفي ختام حديثه وجه نور الدين شكره للاتحاد العراقي للرياضات الإلكترونية، والراعي لشركة ايرثلنك للإتصالات ومساهمتهما بنجاح البطولة، كما تمنى من الجهات المختصة أن تهتم بمجال الرياضة في العراق، وتقديم الدعم والعمل على تطويره، لتحقيق المزيد من النجاحات.