«سيوف الحق7» تدمِّر أوكاراً لداعش وتضبط عبوات ناسفة

العراق 2024/07/01
...

 بغداد: الصباح 


شرعت قطعات قيادة العمليات المشتركة، أمس الأحد، بتنفيذ المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق ، والتي شملت خمس محافظات ،

العملية انطلقت، بمشاركة قطعات من قيادة عمليات صلاح الدين وكركوك وغرب نينوى والأنبار وشرق صلاح الدين وديالى وفق معلومات استخبارية دقيقة، وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش".

وتأتي هذه العملية، "وفق رؤية وستراتيجة القيادة لمطاردة فلول عصابات داعش الإرهابية وإدامة الضغط على عناصره المنهزمة، ضمن النهج التعرُّضي الذي تقوم به قواتنا الأمنية في مختلف قواطع المسؤولية ومنع العدو من التواجد والوصول إلى مناطق معقدة جغرافياً".

العملية أثمرت عن تدمير عدد من أوكار الإرهابيين وضبط كمية من العبوات الناسفة ومواد لوجستية"

وبالتزامن مع هذه العملية ، نفذت قوة من اللواء 16 في قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة للحشد الشعبي بالتعاون مع الجيش عملية أمنية جنوب غرب كركوك. 

"العملية شملت تفتيش قرية جردغلي وصولاً إلى معامل الحي الصناعي وذلك لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي غضون ذلك ، زار رئيس أركان الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي قيادة عمليات غرب نينوى وكان باستقباله قائد عملياتها اللواء علي فاضل عمران. الزيارة تهدف إلى إدامة التنسيق المشترك بين الحشد الشعبي والقوات الأمنية والاطلاع على الأوضاع الأمنية في محافظة نينوى". وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة رئيس الأركان لمحافظة نينوى حيث عقد فور وصوله إلى قيادة عمليات نينوى اجتماعاً أمنياً موسعاً بحضور قائد عمليات نينوى خضير المطروحي وعدد من مديري المعاونيات والمديريات و قادة الألوية في الهيئة.


تحرير: عبد الرحمن إبراهيم