تأميناً لراحة السُّيَّاح

الصفحة الاخيرة 2024/07/03
...

 بغداد: الصباح


يتوفر العراق على مواقع سياحيَّة متنوّعة، أطرها مدير عام دائرة المرافق السياحيَّة في وزارة الثقافة د. عبد القادر سعدي الجميلي: تتوزّع أنماط السياحة في العراق بين الدينيّة والأثريّة والتراثيّة والصحراويّة والترفيهيّة والمؤتمرات، مؤكداً: لكن المفعَّل الآن الدينيّة والاثريّة والتراثيّة والترفيهيّة.

وأضاف: كانت المواقع الأثريّة تفتقر لخدمات الإيواء والطعام والحمامات والاستراحة، لكن الآن تشكّلت لجنة بين هيئتي السياحة والآثار، لتأمين راحة الروّاد، وأفاد: اِتخذ مجلس إدارة هيئة السياحة قراراً بأنّ أيَّ مرفق سياحي.. مطعم أو فندق أو شركة سفر وسياحة أو منتجع سياحي أو مدن الألعاب، تفرض نسبة خمسة وعشرين بالمئة من العاملين خريجي معاهد السياحة والفندقة.. متسلحين بثقافة سياحيّة وذوقيّة، تضافراً مع دورات أتكيت، ونتابع.. تفتيشاً.. للتأكد من الـ 25 % منوهاً: وزارة الثقافة تحصر الاستثمار في الخدمات، واتخذنا قراراً بتسليم كل شيء للاستثمار وفق خطة عمل مدروسة ميدانياً بإشرافنا ومتابعتنا.

وأوضح: مقبلون على اختيار بغداد عاصمة السياحة العربية 2025 من قبل منظمة السياحة العربية في جامعة الدول العربية، وأنا عضو في هذه اللجنة التي تعمل برعاية مكتب رئيس الوزراء، ضمنها طلبنا استقدام خبراء مصريين، ونشتغل على جذب شركة تسويقيّة عالميّة؛ لأننا نفتقر لثقافة التسويق.