كنعاني: الدفاع عن لبنان مبدأ أساسي لدينا

قضايا عربية ودولية 2024/07/09
...

 بيروت: جبار عودة الخطاط 


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني،: إنّ "الدفاع عن لبنان مبدأ أساسي لدينا ولا شك في أننا سندعم لبنان في وجه أي اعتداء إسرائيلي"، بينما واصل الجيش الإسرائيلي عمليات الاغتيال في جنوب لبنان باستهدافه دراجة نارية في بلدة القليلة ما أدى لارتقاء الشّهيد مصطفى حسن سلمان والذي نعاه حزب الله في بيان له أمس الاثنين.

وقد شهد ليل الأحد على الاثنين، تكثيفاً في غارات الطيران الحربي والمسيّر للجيش الإسرائيلي، إذ نفذ عدة غارات طالت بنيرانها كلاً من عيتا الشعب وحولا وقبريخا، كما استهدفت مسيّرة للعدو قرابة الساعة الثانية فجر أمس الاثنين دراجة نارية   وسيارة راببد في بلدة القليلة جنوب مدينة صور، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح بالغة ما لبث أن فارق أحدهما الحياة هو مصطفى حسن سلمان "أبو حسن" الذي نعاه حزب الله في بيان له أمس الاثنين.

وعلى ذات الخط العدواني استهدفت غارة إسرائيليّة فجر أمس الاثنين، مزرعة ماعز في منطقة جبل طورة في منطقة جزين، وتم تدميرها تماماً فضلاً عن المنزل المجاور، وتفيد المعلومات بفقدان الرّاعي ونفوق أكثر من 500 رأس من الماعز. إلى ذلك، أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إلى أنّ "أي اعتداء على لبنان سيشكّل أرضية لزيادة التوتر بالمنطقة ويهدد الأمن والسلم فيها"، ولفت في تصريحه أمس الإثنين، إلى أنّ "الدفاع عن لبنان مبدأ أساسي لدينا ولا شك في أننا سندعم لبنان في وجه أي اعتداء إسرائيلي".

من جانبه، أكد رئيس "تكتل بعلبك الهرمل" النائب الدكتور حسين الحاج حسن، أنّ "العدو الإسرائيلي لا يستطيع أن يحقق أي هدف من أهدافه في حرب غزة، ويعيش حالة إرباك وتخبّط، بفضل وحدة وتكاتف موقف فصائل المقاومة في غزّة وفي كل محور المقاومة، والثّقة والثّبات في مواجهة العدو".