أمانة العاصمة تدرس نقل أسواق الجملة خارج بغداد

الأولى 2024/07/14
...

 بغداد: رلى واثق

أشرت أمانة بغداد أنَّ النفايات والتجاوزات أكبر التحديات التي تواجهها في الوقت الحالي، مشيرةً إلى دراستها فكرة نقل أسواق الجملة من وسط العاصمة إلى خارجها.
وقال المتحدث باسم الأمانة محمد الربيعي، لـ"الصباح": إنَّ "أمانة بغداد ما زالت تسير بشكل صحيح في إقامة المشاريع في العاصمة، وتتحدى النفايات والتجاوزات التي تمثل التحدي الأقوى على مستوى المحافظة"، مضيفاً أنَّ "بغداد تعاني الاكتظاظ السكاني في وقت لا توجد فيه مساحات كبيرة، ولابد من الحفاظ على المساحات الخضراء".
ولفت الربيعي إلى أنَّ "التوسع السكاني لا يزال مستمراً، يقابله بطء في السكن العمودي وسرعة في تمدد البناء الأفقي"، موضحاً أنَّ "العمل مستمر بحملات رفع التجاوزات، خاصة تلك الموجودة في الشوارع التجارية، ونسعى في الوقت ذاته إلى إيجاد البديل للآلاف من المواطنين الذين يعيشون على ما يبيعونه في تلك البسطات التي تؤمِّن لهم قوت يومهم".
وذكر المتحدث باسم أمانة بغداد، "نعمل على تطوير شارع الرشيد بما يمكن أن يظهره بأفضل صورة كونه شارعاً تراثياً يضم الكثير من ذكريات العراقيين، وأغلب الأحداث التي جرت في البلد مرتبطة به".
وبشأن أسواق الجملة، أوضح أنَّ "الأمانة تدرس نقل الأسواق الكبرى المنتشرة في بغداد إلى الأطراف ليتسنى لسيارات الحمل إيقافها في أماكن قريبة أثناء التفريغ، والسماح لأصحاب العربات بنقل البضائع من السيارات إلى المحال التجارية بشكل لا يعيق الشارع والمارة كما يحدث في الوقت الحالي".