وادي دوردوني.. الأكثر شعبيَّة في فرنسا

منصة 2024/07/16
...

 باريس: الصباح

عالم من الخيال بين القلاع السحرية والكهوف التاريخية، التي تعود لعصور ما قبل التاريخ، منطقة ذات جمال طبيعي وتلال متدحرجة وقرى قديمة وقلاع وبلدات ريفية صغيرة جاهزة للاستكشاف والاستمتاع بها من قبل كل من يمر بها أو زارها . يتمركز قلب دوردوني حول مدينة ومحافظة بيروجيو. ربما تشتهر المنطقة، من بين أشياء أخرى، بمأكولاتها الشهية، ولا سيما فطيرة كبد الإوز والجوز والكمأة .
سميت بهذا الاسم نسبة إلى غاباتها الداكنة، وأغلبها أشجار البلوط والجوز. يخترق وادي فيزير وسطها، مكونًا منحدرات رائعة تحتوي على العديد من الكهوف الجيرية. من حيث المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي، تحتوي هذه الكهوف على أعمال ذات أهمية ما قبل التاريخ، كما تضم المنطقة العديد من القرى الجميلة ذات الأسطح الداكنة. مدينتها الرئيسة هي سارليت لا كانيدا، وهي مركز من القرون الوسطى مليء بالمنازل من القرنين الخامس عشر والسادس عشر. إلى الغرب من هذه المنطقة تقع منطقة بيروجورد بوربر. وقد سميت هذه المنطقة باللون الأرجواني نظرًا لأهميتها كمنطقة لزراعة العنب، وتغطي هذه المنطقة مدينة بيرجيراك والمنطقة الجنوبية الغربية من دوردوني، والتي تغطيها أيضًا زهور عباد الشمس، واحدة من أكثر المناطق جاذبية للزيارة.
هنا العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي يمكن اكتشافها في منطقة وادي دوردوني، بما في ذلك كهوف اسكو، و حدائق ماركويزاك، وقلاع القرون الوسطى مثل قلعة ماركوياسك و كاستيلنو، علاوة على كهوف عصور ما قبل التاريخ في وادي فيزير، ومع ذلك، فالأماكن التي تتم زيارتها ستبقى الأطول في الذاكرة، مع الاستمتاع بها بداية من تناول القهوة في مقهى صغير بإحدى القرى المذهلة، وحتى القيام بنزهة لطيفة في الريف الجميل.
يعد وادي فيزير هو موقع مثير للاهتمام في دوردوني، مع ما يقرب من 147 موقعا من مواقع العصر الحجري القديم، و25 كهفا والكثير من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهناك الكثير من المشاهد التي قد يراها الزائر للمرة الأولى في حياته.
تشتهر منطقة وادي دوردوني أيضا بالقلاع الأسطورية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، والتي تنطق تصاميمها بحكايات التاريخ والقرون القديمة، والكثير منها مفتوح للزوار، كما توجد شبكة سرية من كنوز أثرية لا تعد ولا تحصى، بما في ذلك الكهوف الطبيعية، التي تعرف أيضا باسم كهوف الكريستال، والتي يفتح بعضها أبوايه بغية. مشاهدة الرسوم القديمة التي تؤرخ لقرون مضت. وأنت في وادي دوردوني ستتمكن من إعادة شحن طاقتك بعيدا عن روتين الحياة اليومية، فمسارات السير وركوب الخيل، وركوب الدراجات أو التجديف في واحدة من المتنزهات والحدائق البالغ عددها 33 حديقة حتما سيضيف الكثير من المتعة والاستمتاع، كما أن المنطقة مثالية لهواة الكولف، حيث يوجد سبعة ملاعب معتمدة مع ميزات مختلفة.