در لعيبي: أبي الداعم الأول لي

استراحة 2024/07/16
...

 بغداد: سرور العلي

بالمصادفة اكتشفت در غضنفر لعيبي (15 عاماً)، شغفها برياضة الرماية عام 2022، لتكون في ما بعد أحدى لاعبات المنتخب العراقي، وبدأت بممارسة رياضة المسدس الهوائي 10 متر، ونجحت في الاختبارات التي خاضتها في الاتحاد، ونالت مؤخراً الميدالية الذهبية وأخرى برونزية في البطولة العربية للرماية، لفعالية المسدس الهوائي، والتي أقيمت في تونس.
وفي ما يتعلق بالصعوبات التي واجهتها لفتت در إلى أنها كثيرة ومنها، قلة الاسلحة والعتاد، كما أن تلك الأدوات قديمة ومتهالكة، كذلك وجود صعوبة بسكنها الذي يبعد عن الاتحاد الذي تمارس به رياضتها المفضلة، وبتشجيع ودعم من والدها تجاوزت هذه التحديات، إذ قام بشراء السلاح بسعر 2000 دولار، وقام بإنشاء ميدان رماية لها فوق سطح المنزل، كما أنه يقوم بمرافقتها ثلاث مرات في الأسبوع للاتحاد، ويبقى بانتظارها لحين انهاء تدريباتها.
وتطمح در التي تواصل دراستها في الخامس العلمي بالوصول إلى الإولمبياد، وأشارت إلى أنها تمارس رياضات أخرى، ومنها السباحة، وكرة القدم، والفروسية، إضافة إلى اتقان العزف على البيانو، وحصلت در على المركز الأول في فعالية المكس (مختلط ناشئ، ناشئة)، ونالت الميدالية البرونزية لفردي الناشئات في البطولة ذاتها، كما حققت المركز الأول ببطولة أندية العراق.
وعن قدرتها للتوفيق بين ممارسة الرياضة والدراسة، أكدت أنها نجحت بذلك كون لديها هدف تسعى لتحقيقه، إذ أنها حصلت على الاعفاء العام في الرابع العلمي.
وفي ختام حديثها تأمل در من الجهات المختصة أن تهتم بالرياضات الفردية، وتقديم الدعم الكافي لها، لتحقيق المزيد من الانجازات، وإقامة العديد من البطولات، واكتشاف المواهب والطاقات الشبابية، لرفع اسم العراق في المحافل الدولية.