«أنصار الله» تستهدف سفينة إسرائيلية

قضايا عربية ودولية 2024/07/16
...

 صنعاء: وكالات

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية،  استهداف سفينة (MSC UNIFIC)  الإسرائيلية في خليج عدن، بعملية مشتركة للقوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير.
وقال المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع، إنه تم "قصف أهداف عسكرية للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة بالطائرات المسيرة"، مجددا الدعوة لجميع الجيوش العربية والإسلامية إلى تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني.
وأكد، استعداد القوات المسلحة اليمنية الاستعداد الكامل لتنفيذ عمليات عسكرية مشتركة مع أية جهة عربية أو إسلامية مناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، مؤكدا أن العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
بدورها، أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية UKMTO وقوع هجوم ضد سفينة قبالة ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر، وكتبت الهيئة في حسابها على منصة "إكس": "تلقت UKMTO  تقريرا عن حادث وقع على بعد 70 ميلا بحريا (نحو 130 كيلومترا) جنوب غرب الحديدة". وتم تصنيف الحادث على أنه "هجوم".
وأشارت في البيان، إلى أن السلطات تجري تحقيقا في الحادث. وتوجهت بالنصيحة للسفن كي تتنقل في المنطقة "بحذر"، وأن تقوم الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.
وكشف زعيم "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، الأسبوع الماضي، عن ارتفاع إجمالي السفن المستهدفة من قوات جماعته إلى 166 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأميركا وبريطانيا.