رئيس الوزراء: حملات لتأهيل طرق الزائرين إلى كربلاء

الأولى 2024/07/24
...

 بغداد: الصباح

حثّ رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال ترؤسه، أمس الثلاثاء، الجلسة الاعتياديَّة لمجلس الوزراء، على وجوب اعتماد الوزارات والأجهزة الأمنيَّة على ما متوفر لدى هيئة التصنيع الحربي.
وذكر بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أنَّ السوداني شدَّد على ضرورة اعتماد الجهات الحكوميَّة على المنتج الوطني وتشجيعه، موضحاً أنَّ واقعنا الاقتصادي يتطلب تفعيل القطاعات الاقتصاديَّة الأخرى غير النفطيَّة.
وبيَّن أنه يمكن للقطاع الخاص مواكبة التطور التكنولوجي الصناعي، حاثاً على وجوب دعمه وإتاحة الفرصة له، من أجل خلق فرص العمل.
وبمناسبة اقتراب موعد زيارة إحياء ذكرى أربعينيَّة استشهاد الإمام الحسين "ع"، وجَّه بتكثيف الجهود من أجل تهيئة كلِّ أسباب انسيابيَّة ونجاح الزيارة وتفويج الزائرين، داعياً الوزارات المعنيَّة إلى بذل كامل جهودها في دعم المحافظات، وإطلاق حملات شاملة لتأهيل الطرق التي يسلكها الزائرون.
وخلال مواصلة المجلس النظر في المقررات المطروحة على جدول أعماله، أقرَّ تخصيص (5) مليارات دينار لمحافظة واسط لتأهيل وإنشاء "ساحة نقل الزائرين في منفذ زرباطية الحدودي مع ملحقاتها"، كما خصَّص (7) مليارات دينار لمحافظة ميسان لغرض تأهيل منفذ الشيب الحدودي، وخصَّص أيضاً مبلغ (3.5) مليارات دينار لمحافظة ديالى لتأهيل منفذ المنذريَّة الحدودي، استعداداً لاستقبال الزائرين.
وجرت الموافقة على تخويل وزارة التربية التعاقد وبأسلوب الإحالة المباشرة مع شبكة الإعلام العراقي، ودار الشؤون الثقافيَّة في وزارة الثقافة، لاستكمال طباعة المناهج المدرسيَّة.