من ذي قار.. وزير الداخلية يضع خطة الزيارة الأربعينية

العراق 2024/07/25
...

 بغداد: الصباح 

زار وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أمس الأربعاء، محافظة ذي قار لمناقشة الاستعدادات الجارية لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين "ع". 

وفور وصوله للمحافظة، ترأس وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين، اجتماعاً موسعاً في مقر قيادة شرطة المحافظة بحضور المحافظ الأستاذ مرتضى الإبراهيمي وعدد من القادة الأمنيين والحشد الشعبي والجهات الساندة في محافظات البصرة وميسان وواسط وذي قار والمثنى. 

وشدد الشمري على أهمية التنسيق بين جميع القطعات الأمنية المكلفة بهذا الواجب والاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف ومراجعة الخطط المرسومة وتحديثها، وتسخير الإمكانات من أجل خدمة الزائرين بالمستوى المطلوب بدءاً من المنافذ الحدودية وكذلك الطرق التي يسلكها الزائرون، مشدداً على تنظيم حركة العجلات وانسيابيتها ومنع وقوع الحوادث المرورية، فضلاً عن توفير مفارز طبية في مختلف المناطق.

ووجه بضرورة الاهتمام بالزائرين الأجانب القاصدين نحو كربلاء المقدسة، وتقديم الدعم للمواكب الحسينية وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لجميع المشاركين في هذه الذكرى الخالدة.

وعقب الاجتماع عقد الشمري مؤتمراً صحفياً، أعلن خلاله عن تعزيز خطة الزيارة الأربعينية برادارات متنقلة للحد من الحوادث، فيما أشار إلى أن الخطة تتضمن كذلك نشر عناصر للسيطرة على سير الزائرين لمنع حوادث الدهس.

واوضح الشمري، أن "محافظات البصرة وذي قار وميسان وواسط والمثنى، عرضت أمامنا كل الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بتأمين الزائرين على طول مسار تنقلهم من محافظاتهم باتجاه محافظة كربلاء المقدسة".  وأوضح، أن "الخطة الأمنية تتضمن أيضاً حماية الزائرين الأجانب القادمين من دول الخليج وإيران عبر المنافذ الحدودية  البرية ضمن محافظات البصرة وميسان وواسط".