القبض على 1329 متلاعباً بأسعار المواد الغذائيَّة والدولار

العراق 2024/08/27
...

 بغداد: جنان الأسدي

بلغ عدد من ألقت وزارة الداخليَّة القبض عليهم من المتلاعبين بأسعار المواد الغذائيَّة والدولار، 1329 متهماً خلال الفصل الأول من 2024.
أفاد بذلك المتحدث الرسمي للوزارة العميد مقداد ميري، موضحاً لـ”الصباح”، أنَّ عملية إلقاء القبض تمّت من قبل فرق مديرية الجريمة المنظمة التي أطلقت منذ بداية 2024 حملات للحدّ من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمتلاعبين بها، لما لذلك من تأثير كبير في أصحاب الدخل المحدود، مؤكداً استمرار الحملات ببغداد والمحافظات.
وبيّن أنَّ من ضمن الأنشطة التي تقوم بها مديرية الجريمة المنظمة الكشف عن العيادات الطبية والمختبرات غير المجازة لاسيما أنه في الآونة الأخيرة، لوحظ انتشار كثيف لتلك العيادات، منوهاً بأنَّ فرق المديرية تمكّنت من إلقاء القبض على 628 متهماً يعملون بعيادات طبية وصيدليات ومختبرات غير مجازة، بينما بلغ عدد الذين ألقي عليهم القبض لعملهم بشكل مخالف في مراكز التجميل والوشم 237 متهماً خلال النصف الأول من 2024.
وأكد ميري أنَّ حماية المنتوج الوطني تقع على عاتق الوزارة، منوهاً بأنَّ فرق الجريمة المنظمة تنفذ حملات مستمرة للتأكد من عدم مخالفة المنتوج الوطني التعليمات الصحية والبيئية وأن عدد الذين ألقي القبض عليهم لمخالفتهم تلك التعليمات 505 متهمين خلال العام الحالي.