السوداني يشارك في أعمال الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة

الأولى 2024/09/25
...

 بغداد: الصباح


شارك رئيس الوزراء محمّد شياع السوداني، مساء أمس الثلاثاء في الافتتاح الرسمي لأعمال الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة، بدورتها (79) في نيويورك، التي تُعقد تحت عنوان (عدم ترك أحد خلف الركب: العمل معاً من أجل السلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانيَّة للأجيال الحاليَّة والمقبلة)، كما استقبل قبل المشاركة في القاعة الأمميَّة عدداً من المسؤولين الدوليين.

وأكّد السوداني خلال لقائه نائب وزير الخزانة الأميركيَّة والي أدييمو، أنَّ "الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملفِّ الإصلاح الماليّ والمصرفيّ، وتمَّ إكمال 95 % ‎ من التحويلات المصرفيَّة من خلال المنصَّة الإلكترونيَّة. في غضون ذلك، استقبل السوداني في نيويورك رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، وبحث معها العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وخلال لقائه نظيره اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، أكّد أنَّ ما يحصل في لبنان وغزّة إبادة جماعيَّة متعمّدة، وقد سعى العراق في كلِّ المناسبات إلى تذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته إزاء وقف العدوان ومنع انتشار الصراع في المنطقة. كما شدَّد خلال لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على ضرورة الدفع باتجاه وقف العدوان الصهيوني على غزّة ولبنان.