حسين علي واحد: دفعت ثمن ترحالي الدائم بين الفرق

الرياضة 2018/11/16
...

حوار / عماد البكري
 
 سجل نجاحات عدة وكان حتى وقت قريب احد الأسماء المهمة في الدوري العراقي حتى انه وجد نفسه مدعوا لتشكيلة المنتخب الوطني في اكثر من مناسبة فارضا اسمه بقوة كمهاجم متميز يعرف الطريق الى مرمى المنافسين ، انه لاعب بغداد حسين عبد الواحد الذي صال وجال بين الفرق وانتقل هذا الموسم من ناد الى اخر حتى انه حقق رقما قياسا في عدد الفرق التي لعب لها رغم سنواته القصيرة في الملاعب .. الامر الذي ترك اثارا سلبية على مسيرته التي توقفت مع المنتخبات الوطنية ولم يعد ذلك الاسم المطلوب مع الفرق الكبيرة ..عن مسيرته تلك وعن أسباب ترحاله الدائم وابتعاده عن المنتخب الوطني ووجوده الحالي مع بغداد كان لـ ( الصباح الرياضي ) هذه الوقفة مع اللاعب حسين علي واحد ..* مسيرتك تراوحت بين مد وجزر ولم تستقر في أي من الفرق التي لعبت لها؟
- بصراحة انا ادفع حاليا  ثمن عدم استقراري واعترف بان التنقل الدائم بين الفرق في كل موسم وغالبا اللعب لفريقين في موسم واحد يؤثر سلبا في اللاعب وهذه الحقيقة لم ادركها الا بوقت متاخر بعد ان انحسرت الاضواء عني ولم يعد لاسمي تلك الهالة التي كانت عليها يوم تمت دعوتي للمنتخب الوطني اثر المستويات التي قدمتها مع الفرق التي لعبت لها في بداية مشواري ونجاحي في تثبيت اسمي كهداف بارع يعرف الطريق الى مرمى المنافسين حتى اني لعبت بجانب الهداف الكبير يونس محمود في المنتخب وكنت مرشحا ان اكون بديلا عنه بعد اعتزاله..
* استقريت في الميناء لموسمين وكانت اطول فترة لك .. لم غادرته رغم نجاحك معه ؟
- كان موسمي الثاني مع الميناء من افضل مواسمي ، اذ كنت حينها وصيف هدافي الدوري بعد مروان حسين برصيد 12 هدفا واحرز الفريق حينها المركز الثالث في منافسات الدوري  ومنه تمت دعوتي للمنتخب الوطني عن طريق الكابتن حكيم شاكر لكن البحث عن العقد الافضل دفعني لمغادرته الى فريق الشرطة وهو ذات السبب الذي دفعني لعدم البقاء في فريق واحد طيلة السنوات السابقة مما اثر علي كثيرا .
* هل ترى ان ذلك كان السبب في ابتعادك عن المنتخب ؟
- نعم كان سببا اساسيا لان اللاعب حينما يستقر يقدم الافضل.. وكان علي في كل مرة ان ابدا من جديد مع الفرق التي تنوعت وتغيرت مستوياتها حسب الظروف ولم اكن ابالي حينها بالمستوى وما يمكن ان اقدمه مع هذا الفريق او ذاك بل العقد الاعلى كان هدفي الاساس .
* لنعد الى الفرق التي لعبت لها ؟
- البداية في الدوري الممتاز كانت مع نفط ميسان الذي لعبت له في المرحلة الاولى ثم اكملت مع نادي الحسين المرحلة الثانية بعدها بدات الرحلة مع الجيش والنفط والشرقاط والسليمانية ثم الميناء الذي بقيت فيه موسمين وهي اطول فترة قضيتها مع فريق ثم الشرطة والجوية والنجف والطلبة ونفط الجنوب والحسين واخيرا هذا الموسم مع امانة بغداد .
* خلال مسيرتك، مثلت أكثر من فريق جماهيري، ما هي الاسباب ؟ 
- لعبت للشرطة وللجوية وللطلبة مرحلة واحدة في كل فريق وحينما يتصل بي فريق اخر في فترة الانتقالات اقرر الانتقال.. على اساس خوض تجارب متعددة تحقق لي الشهرة والحضور الجماهيري اضافة الى العقد الاعلى.. كان بالامكان البقاء مع القوة الجوية الفريق الكبير بكل شيء فقد شاركت معه في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي وسجلت على الوحدة السوري والظاهرية الفلسطيني واحرزت معه لقب بطولة الكاس لكن الامور لم تجر بصورة حسنة، وخسرت 
فرصة 
الاستفادة 
من وجودي مع هكذا فريق كبير .
* لنتحدث عن وجودك الحالي مع امانة بغداد ؟
- في الموسم الماضي بدات مع نفط الجنوب وفي اول مباراة لي تعرضت لاصابة بليغة ابعدتني لاشهر عن التدريب لذا انتقلت في المرحلة الثانية الى فريق الحسين من اجل اعادة نفسي وهو ما حدث فعلا حيث قدمت مستويات جيدة وسجلت العديد من الاهداف لذا وجدت نفسي مدعوا لفريق بغداد بقيادة الكابتن ثائر احمد .
* لكنك غبت عن العديد من المباريات هذا الموسم؟
- بصراحة حصل سوء فهم بيني وبين المدرب الذي اكن له كل الاحترام والتقدير الامر الذي تسبب في ابعادي عن اكثر من مباراة واتمنى ان تعود المياه لمجاريها لاني عقدت العزم على الاستقرار في فريق بغداد واستعادة مستواي السابق ..وهي فرصة لكي يصل كلامي الى المدرب القدير ثائر احمد والى مدير الفريق السيد محمد فرحان لكي استعيد موقعي في هذا الفريق .
* كيف تنظر لفريق بغداد وما تحقق له؟
- فريق جيد يضم نخبة من اللاعبين الشباب الموهوبين وكذلك مدرب كفوء لكن الامور في البداية لم تمض بشكل انسيابي وتعرض لهدر الكثير من النقاط لكنه استعاد وضعه في المباريات الاخيرة وتجاوز سوء الطالع الذي رافق مهاجميه وسيكون من ضمن الفرق المؤثرة هذا الموسم .
* وكيف تصف الدوري العراقي هذا الموسم؟
-الدوري العراقي تطور كثيرا والفرق كلها باتت مؤهلة للمنافسة مع الفرق الكبيرة ولم تعد هناك فوارق كبيرة وواضحة والنتائج غير محسوبة او متوقعة وهذا دليل على وجود المنافسة بين الفرق جميعها واعتقد بان الملاعب الجديدة ساهمت في تطور الدوري اضافة الى الاعلام المكثف ووجود المواهب الشابة .
* هل ما زالت تطمح بالعودة للمنتخب ؟
- ذلك ما اتمناه واسعى له اعترف بان الفرصة ابتعدت عني لكن ذلك لا يمنعني من التفكير بالمنتخب وعلي ان اجتهد واواصل العطاء حتى يمكن ان انال الفرصة من جديد .
* لو سألتك عن افضل مواسمك؟
- لن اتردد في القول ان فترة وجودي في الميناء هي من افضل مواسمي حيث تمت دعوتي منه للمنتخب الوطني اول مرة وقدمت فيه مستويات متطورة وكنت مميزا بفضل الاهداف الكثيرة التي سجلتها معه .
* لنعد الى تجربتك مع المنتخب؟
- اول دعوة من الكابتن حكيم شاكر واتذكر اول مباراة لي ضد اليمن وانتهت بالتعادل بهدف حيث سجلت الهدف ولعبت ضد البحرين ثم تمت دعوتي من قبل اكرم سلمان ولعبت في افتتاح ملعب زاخو وسجلت الهدف الاول فيما سجل يونس محمود الهدف الثاني كما لعبت ضد اليابان  مباراة ودية .