الزوراء والشرطة والطلبة تبلغ ثمن نهائي بطولة الكأس

الرياضة 2018/11/16
...

بغداد / احسان المرسومي 
 
تختتم  الجولة الـ 32 من بطولة كاس العراق بكرة القدم اليوم السبت ، باقامة اربعة لقاءات ، اذ يواجه سامراء نفط الجنوب ، ويلتقي بلد مع القوة الجوية والتاجي مع الحدود واخيرا الجنسية مع النفط . 
وكان دور اياب الجولة الـ 32 قد اسفر عن فوز امانة بغداد على الميناء ( 3 – 1) ونفط ميسان على الحسين ( 1 – 0 ) ليتأهل الاول بفارق الضربات الترجيحية  ( 4 – 2) ، والزوراء على الكوفة ( 2 – 0 ) والنجف على الخطوط ( 1 – 0 ) والطلبة على الكفل ( 7 – 2 ) ، والكرخ على الحسينية ( 2 – 0 ) وتعادل المثنى مع نفط الوسط ( 1 – 1 ) وبذات النتيجة تعادل البحري مع السماوة ، والشرطة مع  حيفا    ( 1– 1 ) كما تأهل الكهرباء إلى دور الـ16 من كأس العراق، بفوزه على مضيفه، الهندية، بهدف دون رد ، وجاء هدف الكهرباء الوحيد، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من المباراة، عبر اللاعب مرتضى هديب . وقال المدرب المساعد لفريق الكهرباء، قصي هاشم: إن الفوز فرصة للجهاز الفني، لإعادة الفريق إلى توازنه في الدوري، والابتعاد عن ذيل القائمة.
وبلغ نادي الديوانية، ثمن نهائي البطولة ، بعد تعادله الإيجابي 1-1 أمام نظيره الصناعات الكهربائية، واستفاد الديوانية، من انتصاره ذهابا بهدف من دون رد، ليخطف تذكرة العبور . 
وتعد بطولة كأس العراق، فرصة ذهبية للأندية من أجل الدفع بالوجوه الشابة، لاكتساب المزيد من الخبرة، كما أنها مناسبة مهمة للاعبي دوري الدرجة الأولى، لإثبات الذات وإظهار قدراتهم الفنية، من أجل الانتقال إلى دوري الأضواء والشهرة. 
كما أن مبدأ تكافؤ الفرص، منح الأمل لأندية القاع، نظرا لأن مباريات بطولة الكأس، تقام خلال فترات التوقف الدولي، مما يعني أن الأندية الكبيرة تفقد خدمات لاعبيها الدوليين خلال البطولة المحلية في أوقات كثيرة.